الشريط الأخباري

الآلاف يصلون الجمعة في شوارع القدس .. وعبّاس يهاتف نتنياهو مستنكرًا العملية وطالبًا فتح الأقصى

موقع بكرا
نشر بـ 14/07/2017 13:05
الآلاف يصلون الجمعة في شوارع القدس .. وعبّاس يهاتف نتنياهو مستنكرًا العملية وطالبًا فتح الأقصى

اتصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ظهر اليوم، وعبر عباس عن رفضه الشديد، وإدانته للحادث الذى جرى في المسجد الأقصى المبارك، كما أكد رفضه لأي أحداث عنف من أي جهة كانت، وخاصة في دور العبادة.

كما طالب الرئيس محمود عباس، بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى المبارك امام المصلين، محذراً من تداعيات هذه الإجراءات أو استغلالها من أي جهة كانت لتغيير الوضع الديني والتاريخي للاماكن المقدسة.

بدوره أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ، أنه لن يتم تغيير على الوضع القائم للاماكن المقدسة، كما طالب بتهدئة الأمور من قبل جميع الأطراف .

من جهة أخرى، أجرت الرئاسة الفلسطينية اتصالات مع الإخوة في المملكة الأردنية الهاشمية من أجل العمل على إلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين.

وقد أقام المئات صلاة الجمعة في شارع صلاح الدين بعد أن منعوا من الدخول الى البلدة القديمة والمسجد الاقصى.

يذكر أن آذان صلاة الجمعة لم يرفع اليوم في الأقصى للمرة الأولى منذ 1967.

واعتقلت الشرطة الاسرائيلية كافة حراس المسجد الاقصى المبارك  الذين كانوا متواجدين وقت العملية، واقتادهم الى أحد مراكز التحقيق التابعة لها.

الحكومة الفلسطينية: إغلاق الأقصى إجراء ارهابي

هذا أدانت الحكومة الفلسطينية على لسان الناطق بإسمها طارق رشماوي قيام سلطات الإحتلال بإقتحام باحات المسجد الأقصى وإغلاقه في وجه المصلين ومنعهم من قيامهم بأداء صلاة الجمعة وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة وقيامهم بإحتجاز حرّاس الأقصى ورجال الإطفاء واصفاً هذه الإجراءات بإجراءات إرهابية.

وأضاف رشماوي أن هذا التصعيد الخطير من قبل سلطات الإحتلال من شأنه أن يعطل كافة المساعي الدولية وتحديداً المساعي الأمريكية لإحياء عملية السلام.وناشد رشماوي كافة أطراف المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقوقية إتخاذ إجراءات فورية ورادعة حتى تمنع الإحتلال من إرتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وقال رشماوي في بيان صحفي له اليوم أن إستمرار إسرائيل بإرتكاب هذه الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني لن يثنينا عن مواصلة كافة الجهود التي نبذلها في تعزيز صمود أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده وتحديداً في مدينة القدس الشرقية التي ستبقى العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية المستقلة.
 

الآلاف يصلون الجمعة في شوارع القدس .. وعبّاس يهاتف نتنياهو مستنكرًا العملية وطالبًا فتح الأقصى الآلاف يصلون الجمعة في شوارع القدس .. وعبّاس يهاتف نتنياهو مستنكرًا العملية وطالبًا فتح الأقصى الآلاف يصلون الجمعة في شوارع القدس .. وعبّاس يهاتف نتنياهو مستنكرًا العملية وطالبًا فتح الأقصى الآلاف يصلون الجمعة في شوارع القدس .. وعبّاس يهاتف نتنياهو مستنكرًا العملية وطالبًا فتح الأقصى

أضف تعليق

التعليقات