الشريط الأخباري

ماكرون لترامب: رحيل الأسد ليس شرطًا

موقع بكرا
نشر بـ 14/07/2017 08:12
ماكرون لترامب: رحيل الأسد ليس شرطًا

قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأميركي دونالد ترامب إن باريس لا تضع رحيل الرئيس السوري بشار الأسد كشرط مسبق، مؤكداً أن فرنسا والولايات المتحدة يعملان على وضع حلول سياسية في سوريا لما بعد الحرب، وأنه يريد أن يتم إعداد مبادرة ملموسة بشأن سوريا في الأسابيع القادمة.

وأشار ماكرون في كلمته إلى وجود خلافات مع ترامب بشأن ملف المناخ، لكنه أكد العمل سويةً على التصدي للترويج للتطرف عبر الانترنت، وتابع ماكرون قائلاً "نحن متفقون على القيام بكل الوسائل لمكافحة الإرهاب".

من جهته، شدد الرئيس الأميركي على اتفاقه مع ماكرون على ضرورة دحر الإرهاب، لافتاً إلى أنهم يواجهون تهديدات من منظمات إرهابية تقتل الأبرياء.واعتبر ترامب أن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا يظهر نجاح المحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأضاف "نعمل من أجل اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في منطقة أخرى في سوريا".

كذلك، أوضح ترامب أنه إدارته تعزز إرادتها في مكافحة الإرهاب وتحقق تقدماً كبيراً بالتعاون مع الحلفاء كما حصل في الموصل، على حد تعبيره.
وبحث الطرفان ما يحدث في ليبيا بحيث أنه يزعزع استقرار المنطقة على حد تعبيرهما، وتعزيز التعاون الأمني.

يذكر أن ترامب وماكرون عقدا لقاءً ثنائياً في العاصمة الفرنسية ركز على الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب وعلى المساعي الدبلوماسية والعسكرية المشتركة.
ويشارك ترامب مع العديد من زعماء العالم في الذكرى المئوية للعيد الوطني الفرنسي أو "يوم الباستيل" الذي يصادف ذكرى اقتحام سجن الباستيل.

المصدر: الميادين

أضف تعليق

التعليقات