الشريط الأخباري

الحزب الشيوعي والجبهة: أبو معروف يودع استقالته للجنة الوفاق

نشر بـ 13/07/2017 22:40 , التعديل الأخير 13/07/2017 22:40

أكد الاجتماع المشترك للمكتب السياسي للحزب الشيوعي ومكتب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الذي انعقد مساء الخميس 13.7.2017 في حيفا على أهمية استمرار القائمة المشتركة وتطويرها بوصفها الإطار البرلماني لوحدة الجماهير العربية في النضال من أجل الديمقراطية والسلام العادل والمساواة في مواجهة العنصرية والاحتلال والتمييز العنصري.

وجاء في البيان الذي صدر عن مكتب الجبهة والحزب الشييوعي: إننا نسعى بجدية ومبدئية إلى مواصلة تجربة القائمة المشتركة وتطويرها على قاعدة الأسس التي قامت عليها في مطلع العام 2015.

وأضاف البيان: يؤكد الحزب الشيوعي والجبهة بشكل قاطع احترامهما لاتفاق إقامة القائمة المشتركة، ويعتزّان بمصداقية الحزب والجبهة العالية التي خبرتها جماهيرٌنا على طول تاريخ عملها. وعليه فإنّ مندوب الجبهة في القائمة المشتركة النائب الدكتور عبد الله أبو معروف، سيقدم استقالته من الكنيست في الموعد الذي تحدده لجنة الوفاق وذلك احترامًا والتزامًا بالاتفاق الموقع واستحقاقاته لدى إقامة القائمة المشتركة.

وأضاف: إنّ الحزب الشيوعي والجبهة إذ يقدّران بالغ التقدير العمل البرلماني والعطاء الكبير الذي قدّمه الرفيق عبد الله أبو معروف خلال أدائه لواجبه في الكنيست وفي مجمل مسيرته النضالية ونعتز به وبدوره.

وأختتم: إننا نؤكد مجددًا الثقة بلجنة الوفاق الوطني التي قامت بدور هام وحاسم في إقامة القائمة المشتركة ونحن على ثقة أن لجنة الوفاق ستساهم في تعزيز القائمة المشتركة وتوطيد أسس التعاون بين مركباتها.

أضف تعليق

التعليقات