الشريط الأخباري

احتفال تبادل الرئاسة لنوادي الليونز في مدينة الناصرة

موقع بكرا
نشر بـ 13/07/2017 15:44 , التعديل الأخير 13/07/2017 15:44



تحت رعاية وحضور رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلاّم ومدير عام البلدية د. شريف صفدي وبحضور الرئيسين القطريين السابقين لنوادي الليونز في البلاد، الليون أسامة عليمي والليون مروان زيبق، وأعضاء النوادي وعدد من المدعوين، احتفل مساء امس الاربعاء في قاعة جراند بالاس في الناصرة العليا، بتسليم رئاسة نادي الليونز في الناصرة من الرئيسين سليم لحّام وكيتي لحّام الى الرؤساء المنتخبين الجدد سليم بشارات ورلى بشارات. 

افتتح الاحتفال د. الياس اسحاق ورحب بالحضور، ومن ثم تلاوة صلاة قصيرة، بعدها عرض الرؤساء السابقين سليم لحام وكيتي لحّام تقرير للفعاليات وللنشاطات التي تم تنفيذها خلال العام المنصرم وقالوا: "بادرنا في العام السابق الى عدد من الفعاليات والنشاطات الهادفة، حيث تم التركيز هذا العام، بشكل خاص على شريحة الشباب والمؤسسات التي تعنى بشباب المستقبل من منطلق المثل القائل "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، ومن هنا كانت حصة الاسد للدعم المالي لهذا العام مخصصة لكشافة الصداقة في مدينة الناصرة والتي حصلت على مبلغ 50.000 شيكل. كما وتم دعم مؤسسات شبابية اخرى من خلال مدخولات المفكرة السنوية التقليدية لنادي الليونز، ريع حفلة الميلاد السنوية وريع العرض المسرحي الراقص للأولاد "من أخذ جبنتي" والتي دمجت بين الترفيه والثقافة وتجنيد الاموال لدعم مؤسسات المدينة". وأضافوا: "استمرارا في مسيرة دعم شريحة الشباب شاركنا في مؤتمر الليو الشبابي الاول بحضور المئات من الجيل الشاب حيث تم من خلاله طرح وبحث قضايا وتحديات الشباب والشابات لتطوير مسيرة مهنيّة ناجحة. كما وبادرنا الى عدد من المؤتمرات العلمية والفعاليات التثقيفية لنهج الحياة الصحي ومحاضرات طبية للتوعية حول مرض السكري وأخرى حول العين الكسولة حيث تم شراء جهاز خاص لفحص وجود "العين الكسولة" عمل المتطوعين والمتطوعات على اجراء فحصوصات في الروضات والمدارس لاكتشاف حالات وجودها. كما وتخللت فعاليات النادي حملة لتوزيع الطرود الغذائية خلال اعياد الميلاد وشهر رمضان المبارك بالتعاون مع نوادي الناصرة المتعددة في المدينة وتوزيع هدايا على اطفال العائلات المستورة ليلة عيد الميلاد رسمت البسمة على وجوههم بمرافقة سيارة وبابا ناويل. كما وتمت المبادرة الى تنظيم زيارات الى القرى المهجرة – اقرث وبرعم وعدد من الرحلات الهادفة والترفيهية في البلاد. كما واستمر هذا العام ايضا دعم وتنفيذ مشروع تبادل واستضافة عشرات الطلاب في دول اوروبية مختلفة".
كما وتم توزيع الدعم على عدد من عدد من المؤسسات في المدينة ومباركة انضمام أعضاء جدد الى النادي وهم زياد عمري وزوجته دعاء، بهجت حلو وزوجته عرين، زهير عباس وزوجته رانية.
هذا وعبر الرؤساء المنتخبين الجدد سليم بشارات ورلى بشارات عن سعادتهم بمنحهم الفرصة لقيادة نوادي الليونز في مدينة الناصرة نحو استمرار العطاء للمجتمع وعزمهم على استمرار الفعاليات التقليدية التي تنفذها النوادي والتركيز على دعم المسنين ماديا ومعنويا كونهم الاحق للدعم المجتمعي كذلك استمرار مشروع العين الكسولة واجراء الفحوصات في المدارس والروضات. والتركيز ايضا على موضوع الحفاظ على البيئة بالتعاون مع بلدية الناصرة ومؤسسات المدينة المختلفة.
يذكر ان في مدينة النّاصرة هناك ثلاثة نوادٍ: الليونز (LIONS) الّذي تأسس عام 1989 والميريزويل(MARY'S WELL) عين العذراء النّادي النّسائيّ الّذي تأسّس عام 1998 ونادي الليو (LEO) لأشبال الأسود والشّبيبة المُؤسّس سنة 2013. وهؤلاء هم النّوادي العربيّة الوحيدة في البلاد والّتي تعمل أسوةً بباقي النّوادي في العالم فيتطوّع الأعضاء والعضوات بوقتهم الخاص لتحضير برامج مختلفة من أجل تحسين حياة أفراد المجتمع، متمثّلًا ذلك برعاية نشاطات اجتماعيّة، تربويّة، ترفيهيّة، ومحاضرات تثقيفيّة، وإقامة الحفلات والرّحلات في المناسبات المختلفة، وتكريم شخصيات المجتمع في شتى المجالات، ساعين لتقديم النّشاطات الّتي تُثري العقول والقلوب وتلائم شرائح المجتمع المحلّي بمختلف أطيافه وملله. كلّ ذلك بهدف جمع التّبرّعات وتوزيعها لمن هم بحاجة للدّعم. وضعت النّوادي في الناصرة بصماتها في أغلب المؤسّسات مثل المستشفيات وبيوت المسنّين ومراكز لخدمة المكفوفين وغيرها. وقد حظيت هذه النّوادي وفعاليّاتها باحترام السلطة المحلية الممثلة برئيس وإدارة البلدية، والمجتمع النصراوي عامة، وبتقديرهم على أعمالها متعددة الجوانب ومساهماتها القيّمة في دعم ومساعدة الأفراد والمؤسسات على مدى عقدين ونيف من الخدمة المتواصلة.
 

أضف تعليق

التعليقات