الشريط الأخباري

اليوم: جلسة للكابينت لمناقشة خطة توسيع قلقيلية

موقع بُـكرا
نشر بـ 12/07/2017 13:33 , التعديل الأخير 12/07/2017 13:33

من المقرر أن يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" جلسة الأربعاء، لمناقشة خطة توسيع مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة للمرة الثانية.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن الجلسة ستناقش الخطة من جديد عقب اعتراض أحزاب يمينية على الخطة، في الوقت الذي دار لغط كبير حولها، وتبين في النهاية أن غالبية المعلومات الواردة حولها مغلوطة.

وبحسب ما نشر قبل أسابيع فالحديث يدور عن خطة لبناء 14 ألف وحدة سكنية في المدينة حتى العام 2035، بينما نفى وزير الجيش الإسرائيلي الرقم، قائلًا إن "الخطة تشمل بناء 6300 وحدة سكنية تم بناء ألف منها وسيتم تبييضها".

في حين نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علمه بالخطة، قائلًا إنه "لا يتذكر ما دار بتلك الجلسة، بينما تقرر عقد جلسة أخرى والمقررة اليوم للنظر في الخطة".

وكانت صحيفة عبرية كشفت النقاب عن أن الخطة الإسرائيلية القاضية بتوسيع قلقيلية بـ 14 ألف وحدة سكنية جديدة ليست سوى "كذبة كبرى".

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الخطة ليست سوى خطة بناء هيكلية أقل من عادية، وتنص الخطة الحقيقية على السماح ببناء خمسة آلاف وحدة سكينة فقط على مدار 18 عامًا قادمة وأن رقم 14 ألف وحدة لم يكن سوى "كذبة كبيرة".

وقالت إن مصدر تضخيم الأرقام رئيس تجمع المستوطنين بشمال الضفة "يوسي داغان" وحركة "رغيفيم" التي تقاوم أي مصادقة للبناء الفلسطيني بالضفة وبخاصة المناطق المصنفة "C"، حيث قام المذكورين بإيصال معلومات كاذبة للقناة "الثانية" العبرية.
 

أضف تعليق

التعليقات