بتّت محكمة العدل العليا في اسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء بالاستئناف الذي تقدم به رئيس بلدية ام الفحم الأسبق، سليمان اغبارية ضد اعتقاله، وذلك في ملف حظر الأجهزة الأمنية الاسرائيلية لنشطاء الحركة الاسلامية الجناح الشمالي، وإخراجها عن القانون في 17 تشرين ثان-نوفمبر العام 2015، وفي مقدمة الملاحقين نشطاء عرفوا بنصرتهم لقضايا القدس والمسجد الأقصى.

وحضر المحكمة، ذوي المعتقل د.اغبارية بالاضافة الى عدد من نوّاب القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين ود. احمد طيبي ومسعود غنايم وجمال زحالقة وعبد الحكيم حاج يحيى.

وستصدر المحكمة العليا قرارها في الاستئناف الذي جرى تقديمه على يد مكتب فاينروط والمحامي محمد صبحي، في الأيام القريبة.

محاكمة سياسية..

نجل المعتقل - د.انس اغبارية، قال بحديثه مع موقع بُكرا:"الدكتور سليمان وقف اليوم امام قاضي محكمة العليا بكل ثقة وبمعنويات عالية، هو الان يحاكم محاكمة سياسية وبقرار من مكتب رئيس الحكومة ،اعتقاله لا يمت للقانون بشيئ ، لذلك لجئنا للمحكمة العليا علنا نجد شيئا من العدالة فيها. الدكتور سليمان محاكمته ما هي الا تجريم للعمل الإنساني ، وتجريم لنا كمجتمع عربي ، فهو الان يدفع ضريبة تطوير ودعم مجتمعنا العربي في الداخل".

وقال النائب جبارين: " معنويات الدكتور سليمان عالية، وهو يواجه هذا الاعتقال السياسي الظالم. ولا شك ان لائحة الاتهام تستهدف العمل الاهلي والوطني حول الحرم الشريف ومن اجل القدس، وان الاوامر تأتي من نتنياهو وحكومته كجزء من الاستهداف الاحتلالي للقدس والحرم الشريف."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]