أعلن قبل قليل رئيس لجنة الانتخابات في حزب العمل الاسرائيلي ، القاضي المتقاعد يعكوف شمعوني ، عن فوز عضو حزب العمل افي جباي في انتخابات الحزب، التي جرت مساء اليوم الاثنين، ليكون جباي رئيسا للحزب ومرشحا لرئاسة الحكومة .
وجاءت نتائج الانتخابات على النحو التالي :-
مجمل اصحاب حق الاقتراح في الحزب 52505، وبلغت نسبة التصويت 58.8% أي جاء مجمل الاصوات 30916، حصل عضو الحزب افي جباي على 1608 أي نسبة 52% ، وحصل المرشح الثاني عمير بيرتس على 14734 من الاصوات بنسبة 47%

من هو افي جباي؟؟

آفي ابرهام غباي، ولد في 22 فبراير 1967 وهو سياسي و مدير اسرائيلي ، عمل كوزير للبيئة عن حزب كلانو ، غادر حزب كلانو مؤخراً لينضم لحزب العمل و ينافس على رئاسته ، شغل في السابق مديراً لبيزك الدولي و مدير لبيزك.
ولد في احد احياء القدس ، بعد ان هاجر اهله من المغرب ، خدم في الجيش و وصل لرتبة رقيب في سلاح الاستخبارات في الوحدة 8200 يحمل البكلوريوس غي الاقتصاد و ماجستير بادارة الاعمال من الجامعة العبرية . في العام 2014 انضم لحزب كلانو مع كحلون و عين وزيراً في حكومة نتنياهو ، قبل نصف هام ترك حزب كلانو و استقال من الوزارة ، و انضم الى حزب العمل.
ليفوز بالانتقال للتنافس على الزعامة على الحزب تجربته في السياسة قصيرة و هو رجل غير معروف لكنه ينظر اليه كحالة يمكن ان تحدث تغييراً في حزب العمل او كما وصفها باراك " انقلاب 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]