الشريط الأخباري

وزير الداخلية في رده على استجواب النائب الزبارقة: نبحث إمكانية تأجيل الانتخابات في مجلسي القسوم وواحة الصحراء للعام 2023

موقع بكرا
نشر بـ 10/07/2017 23:00 , التعديل الأخير 10/07/2017 23:00

تسلم النائب جمعة الزبارقة ردا من وزير الداخلية اريه درعي على استجواب قدمه حول الموعد القادم للانتخابات في المجالس الإقليمية واحة الصحراء والقسوم. وكانت الكنيست قد اقرت مطلع شهر حزيران قانون توحيد مواعيد انتخابات المجالس المحلية والإقليمية بدأ من موعد الانتخابات القادم المقرر اجرائها في الثامن عشر من تشرين ثاني 2018.

ويضم مجلس واحة الصحراء اربع قرى هي بير هداج، قصر السر، أبو تلول وأبو قرينات والتي نالت الاعتراف مطلع العقد الماضي وفاز إبراهيم الهواشلة في الانتخابات الأولى التي أجريت نهاية شهر تشرين ثاني من العام الماضي بينما تولى جبر أبو كف رئاسة مجلس القسوم بعد فوزه بالانتخابات التي أجريت أواخر نيسان من هذا العام ويضم مجلس القسوم سبعة قرى هي: مولاداة، ام بطين، السيد، الدريجات، ترابين الصانع، كحلة ومكحول.

وجاء في الرد ان الوزير سيبحث بالتشاور مع لجنة الداخلية والبيئة في الكنيست إمكانية تأجيل موعد الانتخابات في المجالس القسوم وواحة الصحراء للعام 2023. وذلك وفقا للبند الرابع من قانون المجالس الإقليمية الذي يخول الوزير صلاحية تغير موعد الانتخابات في حال لم يتزامن موعد الانتخابات الأخيرة في المجلس المحدد مع موعد انتخابات المجالس الإقليمية.

النائب الزبارقة عقب قائلا " الأهم من موعد الانتخابات ان تتمتع المجالس بكافة الصلاحيات لا سيما في مجال التخطيط وان تكون قادرة على استخدام الميزانيات دون املاءات وقيود"

أضف تعليق

التعليقات