الشريط الأخباري

في يافة الناصرة الصيف أحلى: أضخم برامج شبابية تشهدها يافة الناصرة

موقع بُـكرا
نشر بـ 10/07/2017 12:12 , التعديل الأخير 10/07/2017 12:12

مع ابتداء شهر تموز هذه السنة تشهد يافة الناصرة أوسع البرامج الشبابية في تاريخها، ابتداء من المخيمات لطلاب صفوف الاول الى الثالث في المدارس وحتى برامج تحديات ("اتجاريم") وبضمنها دورات تعليم سباحة وانتهاء بالمخيم الصيفي التقليدي،. وكل ذلك بتكلفة مجانية أو شبه مجانية. وقد تم اصدار كراسة مفصلة بهذه البرامج لاطلاع أهالي يافة الناصرة.

وحول هذا المشروع الذي يتم بمشاركة فعالة من قبل مؤسسات تربوية وشبابية في يافة الناصرة، يقول رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة: إن هذه النهضة الثقافية التربوية الجماهيرية الواسعة على جميع الأصعدة تتم من خلال التكاتف الكامل بين مؤسسات المجلس المحلي، المركز الجماهيري والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية في بلدنا.

واضاف كنانة: لقد شهدنا مؤخرًا قفزة نوعية أخرى بعد إقرار برنامج "إتجاريم" لتدعيم التربية اللامنهجية الناتج عن القرار الحكومي رقم 922 بتخصيص ميزانية خماسية لسد الفجوات في البلدات العربية، والذي أقرّ بعد نضال طويل لكافة سلطاتنا المحلية العربية وممثلينا في الكنيست أمام مؤسسات الدولة على مدار عشرات السنين.

وتوجه كنانة بالتحيات والشكر لكافة اقسام المجلس المحلي وبالذات لقسم الشبيبة والمركز الجماهيري والمؤسسات التربوية في يافة لوصلها الليل بالنهار للخروج بهذه الباقة المتميزة من برامج الصيف.

ومن بين البرامج التي نفذت وتلك التي قيد التنفيذ:

مخيمات المدارس الابتدائية للصفوف أول – ثاني – ثالث
بالشراكة مع المجلس المحلي ووزارة المعارف وللسنة الثالثة على التوالي، شرع المركز الجماهيري مع بداية هذا الشهر بفعاليات المخيم الصيفي تحت عنوان "الفرصة الكبيرة" لطلاب الصفوف من اول حتى الثالث في المدارس الابتدائية. ويستمر المخيم لمدة ثلاثة اسابيع، مليئة بالنشاطات والفعاليات والبرامج الممتعة، وتشمل: فنون، رياضة، سباحة، موسيقى، عروض فنية، عروض غنائية، سحر، دبكة، بالونات، فقاقيع منفوخة، رحلات وغيرها الكثير. وتجري هذه الفعاليات في مباني المدارس الابتدائية والاشتراك بالمخيمات مجانًا.

دورة سباحة للمبتدئين للصفوف رابع - خامس – سادس

وعلى صعيد آخر جرت دورة أساسية مكثّفة لتعليم السباحة، وذلك بمبادرة قسم الشبيبة في المجلس المحلي ضمن برنامج "تحديات" وذلك بتكلفة رمزية. وتم تخصيص الدورة لطلاب لم يتعلموا السباحة سابقًا.

ورشات "صيّف وكيّف" للشبيبة وبرنامج "تحديات" لصفوف سابع حتى ثاني عشر

وقد بدأ قسم الشبيبة مع بداية الشهر، وضمن برنامج "تحديات"، بإجراء دورات وورشات شيّقة لأبناء الشبيبة في مجالات متميّزة، مثل: روبوتيكا، علوم وتكنولوجيا، إسعاف أولي، رياضة التحديات، ورشات فنيّة، مغامرات شيّقة، وتدريبات إبداعية، فعاليات ترفيهية وغيرها.
وتجري الورشات في مبنى المركز الجماهيري، وتستمر حتى نهاية الشهر، وهي مخصصة لطلاب من صفوف السابع حتى الثاني عشر، برسوم التسجيل رمزية.

آخر أيام الصيفية- بلدة الأولاد والشبيبة

واستمرارًا لورشات "صيف وكيف " فقد أعلن قسم الشبيبة عن تنظيم أيام شبابية مليئة بالبرامج والفعاليات الممتعة بالفترة بين 2017/8/1 حتى 2017/8/20 في ساعات بعد الظهر.

ماراثون دورات لصفوف رابع – خامس - سادس

ولاحقًا هذا الشهر سيقيم قسم الشبيبة، ضمن برنامج "تحديات" وبالتعاون مع المركز الجماهيري ماراثون دورات مُركزة للطلاب في مواضيع فنية، علمية، ثقافية وترفيهية، حيث سيحصل كل طالب على 3 دورات يوميا لمدة خمسة أيام متتالية. وستجري الدورات في الفترة ما بين 17-21 تموز، في مباني المدارس الابتدائية.

المخيم الصيفي

واستمرارا لنهج المجلس المحلي خلال عشرات السنين، سيقام هذه السنة ايضًا "مخيم الطفولة والسلام" والذي يشمل على الرحلات وورشات فنيّة ومغامرات شيّقة وتوعية وتدريبات إبداعية. وذلك في الفترة ما بين 2017/7/26 و 2017/8/7 في المدرسة الثانوية في حي المدارس. ومن الجدير ذكره ان المجلس عمل على ان تكون رسوم المخيم مناسبة للجميع، تحت شعار: رسوم الاشتراك الأقل مع البرامج الافضل.
 

أضف تعليق

التعليقات