الشريط الأخباري

انطلاق فعاليات مؤتمر مدى الكرمل في الناصرة لطلاب اللقب الثالث

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 08/07/2017 13:48 , التعديل الأخير 08/07/2017 13:48

يُعقد في هذه الأثناء، في الناصرة، مؤتمر مدى الكرمل الثالث لطلاب الدكتوراه الفلسطينيين، الذي افتتح اعماله صباح اليوم السبت في فندق رمادا اوليفييه بالناصرة.

ويشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات الفاعلة على الساحة الجماهيرية والسياسية في المجتمع العربي بالبلاد وعدد من طلاب الدكتوراه.

وكانت الجلسة الأولى عبارة عن كلمات افتتاحية وترحيبية التي القيت من قبل مدير عام مدى الكرمل، بروفيسور نديم روحانا، عضو اللجنة الاكاديمية لمؤتمر طلاب الدكتوراه، د.ايمن اغبارية والبروفيسور ميخائيل كرييني من الجامعة العبرية بالقدس.

وقد رحب المتحدثون أعلاه، بالحضور مقدمين نبذة عن المؤتمر ووقائعه.

ومن ثم انطلقت الجلسة الاولى تحت عنوان "المجتمع، التعليم والعنف"، وادار الجلسة، د.قصي حاج يحيى وشارك فيها كل من: اسلام أبو اسعد، نيفين علي الصالح، مجدي عاشور ويمامة عبد القادر.

وكانت هناك استراحة لمدة ربع ساعة لتنطلق بعدها الجلسة الثانية من المؤتمر تحت عنوان " الحقوق والجندر"، بحيث ادارت الجلسة، بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان، وشارك فيها كل من: ميساء توتوري – فاخوري، هوازن يونس وانشراح خوري.

ثم خرج المشاركون بالمؤتمر لاستراحة غداء استمرت لمدة أربعين دقيقة.

اما الجلسة الثالثة من المؤتمر كانت تحت عنوان " التاريخ والصراع"، وادارها البروفيسور محمود يزبك بمشاركة إبراهيم خطيب، علي مواسي، عبد كناعنة وحنين نعامنة.

ثم قام مدير البرامج البحثية في مدى الكرمل، وعضو اللجنة الاكاديمية لمؤتمر طلاب الدكتوراه الثالث، د.مهند مصطف بتلخيص البرنامج معلنا عن اختتام المؤتمر ليتم بعدها توزيع المنح على طلاب الدكتوراه.

أضف تعليق

التعليقات