الشريط الأخباري

رائد نصر الله يطلق " مرشد سياحي" خاص بالأماكن السياحية في القدس والضفة

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 08/07/2017 13:30 , التعديل الأخير 08/07/2017 13:30

أعلنت مؤسسة بُرتقالة كم عن اصدار مشروع جديد في مجال السياحة وهو عبارة عن مرشد سياحي موجه لفلسطينيي الداخل.

ولاقى هذا المشروع ردود فعل واسعة من العاملين في مجال السياحة. ويأتي هذا المشروع عقب اصدار مشروع مرشد التعليم العالي وهو كتاب مشترك لكافة الجامعيات والكليات الفلسطينية.

وفي حديثٍ مع رائد نصر الله مدير مؤسسة بُرتقالة كم، لموقع بكرا:" اصدار مرشد فلسطين السياحي في الداخل هو مشروع جديد تبادر اليه مؤسسة " برتقالة كُم " للتواصل الفلسطيني- الفلسطيني وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينيّة، و.يهدف المشروع الى تقديم مادة جامعة ومصورة ومشمولة في كتاب يوزّع مجانا عن اهم المواقع السياحية في مناطق دولة فلسطين العتيدة وبالاساس في القدس الشرقيّة والضفة الغربيّة. وطبعا هذا المشروع كغيره من مشاريع ومبادرات المؤسسة الهادفة الى تعزيز وتوسيع دوائر التواصل بين ابناء الشعب الواحد".

وتابع نصر الله، أن نجاح المشروع مرتبط بمدى قيامنا بمؤسسة برتقالة.كُم بواجباتنا حتى وصول نُسخ الكتاب الى الاهل بالداخل، مرورا بجمع المواد وتحريرها وفقا لتوجيهات معالي وزيرة السياحة والآثار السيّدة رلى المعايعة وطاقم مكتبها. وقبل كل ذلك ضمان التغطية الماليّة لتكاليف مشروع ضخم من هذا النوع والمستوى".

وعن الدافع للقيام بمثل هذه المشاريع، يقول:" المحرك الاساس ينبع من فكرة المؤسسة وهي التخصص بموضوع التواصل الفلسطيني الفلسطيني وتجاوز حالة الفصل القصري بين اجزاء شعبنا".

وعن المشاريع القادمة، يقول:" لكل حادث حديث، دعنا ننهي المشروع الحالي ومن ثم نصل الهدف القادم".

وانهى كلامه قائلا:" للاهل في الداخل نقول بان زياراتكم الى القدس والضفة الغربية وانعكاساتها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية تمثل عملا حضاريا ووطنيا من الدرجة الاولى".

أضف تعليق

التعليقات