الشريط الأخباري

ترحيب طيراوي واسع بالمصادقة على الخارطة الهيكلية... عراقي: إنجاز تاريخي‎

يحيى امل جبارين - موقع بكرا
نشر بـ 07/07/2017 13:30 , التعديل الأخير 07/07/2017 13:30

صودق بالامس على المنطقة الصناعية بالطيرة بحيث سيتم تحويل 525 دونم من اراضي الطيرة وأهالي الطيرة من مناطق زراعية الى مناطق صناعية وتجارية كما سيتم تخصيص 50 دونم لبناء كلية تكنولوجية.

قرار ذات إسقاطات على تطور البلد اقتصاديا واجتماعيا

نائب رئيس بلدية الطيرة - سامح عراقي، قال بحديثه مع موقع بكرا:" انني ارى بقرار المصادقة على الخارطة الهيكلية كقرار تاريخي، ان تحويل اكثر من 500 دونم من مناطق زراعية لمناطق صناعية وتجارية هو قرار ذات إسقاطات على تطور البلد اقتصاديا واجتماعيا".
وتابع:" ان هذا التطور سيمكن أصحاب الاراضي ان يعقدون صفقات عمل مع شركات كبيره في الاقتصاد الاسرئيلى التي تريد ان تستثمر في هذه المنطقه والبناء فيها نظرا لمكانها الاستراتيجي في قلب البلاد وعلى بعد اقل من نصف ساعه من تل ابيب ومحاذيه لشارع 6.ان هذه المصادقة لم تأتي صدفة انها نتاج عمل متواصل ومهني لإدارة بلدية الطيرة".

 مرحلة استصدار الرخص الصناعية والتجارية".

واستطرد حديثه قائلا:" انا كان لي الشرف ان اتابع الى جانب رئيس البلديه التطورات وعقد عشرات الجلسات مع طواقم التخطيط .مع الوزارة ،وفِي اللجنة اللوائية في الرمله .لقد قمنا بتعيين المحاسب ضيغم بشاره لمدير مديرية المنطقه الصناعية والذي تابع تفاصيل التقدم في التخطيط وكذالك أيضا تطور الأمور على الارض في المنطقه الصناعية نفسها .لقد تم مؤخرا نتيجة التعاون بين بلدية الطيرة وينابيع المثلث بتنفيذ مشروع مجاري ضخم جدا في المنطقه الصناعية".
وأكمل حديثه قائلا:"نحن في بلدية الطيرة نعمل أيضا على تطوير البنى التحتية في المنطقة كي تكون بأسرع وقت ممكن جاهزة لاستقبال المستثمرين".

وانهى كلامه قائلا:" طبعا علينا ان نعلن ان بعد المصادقة هذه نحن بحاجة لمتابعة اكثر وعمل مهني لنصل الى مرحلة استصدار الرخص الصناعية والتجارية".

أضف تعليق

التعليقات