الشريط الأخباري

تراجع بنسبة 1.3% في عدد الوظائف الشاغرة خلال 3 شهور

غسان بصول - موقع بكرا
نشر بـ 08/07/2017 07:30 , التعديل الأخير 08/07/2017 07:30

يستدل من اخر تقرير صادر عن دائرة الاحصاء المركزية، ان عدد الوظائف الشاغرة في المرافق الاقتصادية في اسرائيل، سجّل خلال الربع الاخير من هذا العام تراجعا بنسبة 1.3%، ليهبط عددها الى ما معدّله 96.1 الف وظيفة (شاغرة) في الشهر، بينما بلغ المعدل الشهري في الربع الاخير (الرابع) من العام الماضي (2016) قرابة (97.4) الف وظيفة شاغرة.

وتضمن تقرير "الدائرة" معطيات حول معدّل الاجور (للأجيرين) في اسرائيل، فأشار الى ان المعدل مستمر بالارتفاع، حيث سجل خلال ثلاثة شهور( شباط، اذار، ونيسان) ارتفاعا بنسبة 4.2% استمراراً لارتفاع بنسبة 4.9% خلال الشهور الثلاثة السابقة : تشرين الثاني، كانون الاول، وكانون الاني.

ومن جهة نوعية الوظائف – اشار التقرير الى انخفاض بنسبة 4% في عدد وظائف الاجيرين في مجالات الزراعة وصيد الاسماك والاحراش، وذلك خلال الشهور الثلاثة (شباط، اذار ونيسان من العام الجاري) استمرارا لتراجع بنسبة 4.3% في هذا النوع من الوظائف خلال الشهور الثلاثة التي سبقتها.

في الوظائف الخاصة بالخدمات الصحية والطبية، او خدمات الرفاع الاجتماعي والتمريض سُجل ارتفاع بنسبة 2% خلال الشهور الثلاثة (شباط، اذار ونيسان) استمرارا لارتفاع بنسبة 3.3% خلال الشهور الثلاثة السابقة. 

أضف تعليق

التعليقات