الشريط الأخباري

المطالبة بتمديد ساعات دوام المكتبة العامة في أم الفحم

موقع بكرا
نشر بـ 06/07/2017 19:12
المطالبة بتمديد ساعات دوام المكتبة العامة في أم الفحم

توجه اليوم الخميس6.7.2017 عدد من الطلاب الأكاديميين في مدينة أم الفحم لرئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، برسالة طالبوه من خلالها بالعمل من أجل زيادة ساعات دوام المكتبة العامة في المدينة، حيث أن المكتبة العامة تفتح أبوابها لاستقبال الجمهور أيام الأحد حتى الخميس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر فقط.

وذكر الطلاب في مطلبهم هذا ضرورة زيادة ساعات الدوام للمكتبة، خصوصا وأن الكثيرين منهم يجد نفسه مضطرا للسفر لبلدان أخرى للدراسة في المكتبات العامة هناك لأنها تعمل حتى ساعات متأخرة.

وأضاف الطلاب في رسالتهم الموجهة لرئيس البلدية أن مثل هذه المكتبة، والتي تعد مشروعا جبارا، من شأنه أن يعزز اقبال طلاب المدارس بشكل خاص والمواطنين بشكل عام، للمشاركة في الفعاليات اللامنهجية المختلفة التي تقام في المكتبة ومن أجل زيادة الثقافة العامة في المجتمع الفحماوي.

من جهته قام المحامي محمد لطفي - رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في أم الفحم - بتوجيه رسالة بهذا الخصوص باسمه وباسم اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب، بارك من خلالها للبلدية ولأهالي أم الفحم افتتاح البناية الجديدة للمكتبة العامة واستئناف الدوام فيها، آملا أن تكون مركزا تعليميا وثقافيا وحضاريا لجميع المواطنين في أم الفحم. وناشد المحامي محمد لطفي في رسالته كلا من رئيس البلدية ومدير جناح المعارف د.محمود زهدي ومديرة المكتبة العامة السيدة بديعة خليفة، باتخاذ الخطوات العملية والفورية من أجل زيادة ساعات الدوام واستقبال الجمهور فيها لكي تكون خلية نحل من الطلاب والقرّاء لما فيه مصلحة البلد وتقدمه.

جدير بالذكر أن المكتبة العامة – ابن زيدون انتقلت إلى بناية جديدة في منطقة جبل قحاوش خلف المدرسة الأهلية وتضم المكتبة بين جنباتها ما يزيد عن 45 ألف عنوان وكتاب في شتى المجالات والتخصصات وفيها ما يربو عن 7800 مشترك من جميع الأعمار.

أضف تعليق

التعليقات