الشريط الأخباري

قوات الاحتلال تعتقل 27 مواطنا وتصيب آخرين بالرصاص في الضفة

لارا محمود، موقع بُـكرا
نشر بـ 04/07/2017 15:22 , التعديل الأخير 04/07/2017 15:22

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، 27 مواطنا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بينما أصابت شابين بالرصاص خلال مواجهات في مخيم الفارعة.

ففي القدس المحتلة، شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجرا، حملة دهم واسعة النطاق في حي الصوّانة قرب سور القدس التاريخي، اعتقلت خلالها سبعة مواطنين، في الوقت الذي اعتقلت فيه مواطنا آخر في حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى في القدس القديمة، وحوّلتهم جميعا الى مراكز تحقيق واعتقال في المدينة المقدسة.

وطالت الاعتقالات بحي الصوّانة: فادي الكيلاني، ومحمود مشعشع، ومحمد ابو لافي، وأسعد الأشهب، ومجدي ابو غزالة، وكمال الأمام، وأحمد الأشهب.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الشاب المقدسي احمد الجولاني من أمام منزله في حارة باب حطة بالقدس القديمة.

ومن محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 8 مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش واسعة.

وافادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، الشاب جواد عيسى ابراهيم الحروب (37 عاما) واستولت على مركبته واقتادته إلى جهة غير معلومة.

كما اعتقلت من بلدة صوريف شمال غرب الخليل الشاب مجاهد الهور، ومن مدينة الخليل اعتقلت خيري ابو حديد، وابناءه فهد ومحمد وامير ونمر.

وذكر الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عوض، ان قوات الاحتلال داهمت منطقة بيت زعتة شرق البلدة واقتحمت منزلين تعود ملكيتهما للمواطنين احمد حماد ابو مارية، وحسين احمد صبارنة، واعتقلت الشاب احمد حسين احمد صبارنة (21 عاما) بعد تفتيش المنزلين والعبث بمحتوياتهما.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدات السموع وصوريف وترقوميا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مداخل مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي طوباس، أصيب شابان، اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس، فيما اعتقل اثنان آخران.

وقالت مصادر طبية و محلية فلسطينية، إن قوات الاحتلال أصابت فجرا، شابين بالرصاص الحي، وصفتا بالمتوسطة، واعتقلت الشابين قتيبة أبو الحسن (17 عاما)، ومحمد الشاويش (19 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما في المخيم.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال أحدثوا خرابا في بعض البيوت التي اقتحموها.

وفي محافظة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابا من بلدة سالم شرق نابلس، واحتجزت مواطنة من بلدة كفر قليل، لعدة ساعات.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم، واعتقلت الشاب وحيد غسان جبارة (27 عاما)، بعد دهم منزل ذويه.
وأضافت المصادر أن تلك القوات اعتقلت المواطنة ريما منصور (30 عاما) من منزل عائلتها في كفر قليل، وأفرجت عنها لاحقا، قرب حاجز حوارة العسكري، وذلك بعد احتجازها لعدة ساعات.
وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، خمسة مواطنين من مدينة طولكرم ومخيم طولكرم، بعد مداهمة منازلهم، بينهم أسيران محرران.
وذكر نادي الأسير في طولكرم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين أدهم عازم وأحمد أبو نعمة (32 عاما)، ووهبي محمد جرمي (25 عاما)، ووعد غسان سالم (24 عاما) وهم من مخيم طولكرم، ويحيى جمال صوي (21 عاما) وهو من مدينة طولكرم.
كما وعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين من قرية زبوبا غرب جنين.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد فؤاد جرادات (21 عاما)، ومحمود ماجد أبو حسن (20 عاما)، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في قرية زبوبا.

أضف تعليق

التعليقات