الشريط الأخباري

فرقة صرخة وطن بقيادة المدرب مروان طاطور تستعد لمهرجان دولي في تشيكيا

موقع بُـكرا
نشر بـ 04/07/2017 13:00 , التعديل الأخير 04/07/2017 13:00

يستعد الفنان الريناوي القدير مروان طاطور لاجتياح المهرجانات الاوروبية من جديد، حيث يحقق النجاحات في كل عام مع فرق الدبكة والرقص الشعبي المختلفة من جميع انحاء الوسط العربي.

وفي هذا العام يستعد الفنان القدير مروان طاطور مع لوحات فنية جديدة مع فرقةصرخة وطن كوكب ابو الهيجاء .

يشار الى ان فرقة صرخة وطن الكوكبية تستعد للانطلاق في بعثة ثقافية لمدينة براغ التشيكية .


الفرقة التابعة لقسم المعارف - وحدة الشبيبة والثقافة في المجلس المحلي كوكب أبو الهيجاء ، تعد من أفضل الفرق الفولوكلورية في الوسط العربي تحت قيادة المدرب القدير الاستاذ مروان طاطور إبن قرية الرينة .


شاركت الفرقة ب 15 عرضاً خلال السنة الحالية في بلدان عدة في مهرجانات مختلفة في الوسط العربي .

يذكر أن الفرقة قد شاركت في المهرجان الدولي في السنة الماضية في مدينتي كلوج وبستريتسا في رومانيا . قدمت عروض رائعة وأداء راقي جداً .

قرية كوكب ومجلسها المحلي بكافة أقسامه ، يقدمون كل الدعم لإنجاح التربية المنهجية واللامنهجية لكافة الأجيال ، الأمر الذي يعود بالنتائج المتميزة على القرية كالتفوفق بعلامات البچروت ، كأعلى علامات بچروت في الدولة .

من المهم ذكره ، أنه في خلال هذا الأسبوع ، هناك 3 بعثات لأجيال مختلفة لخارج البلاد :

بعثة طلابية رياضية لالمانيا، بعثة طلابية رياضية لإسبانيا

بعثة طلابية ثقافية لتشيكيا.

وفي حديث مع المدرب مروان طاطور، قال :" هذا العام ستكون المهرجانات مميزة ، خاصة بعد العمل على لوحات فنية جديدة، منها تراثية فلسطينية ومنها رقصات تجسد وضعنا في البلاد، حيث ستكون العديد من المفاجآت، واشكر كل شخص يقوم بدعم فرق الدبكة في البلاد، كما واقوم بتحضير عروض تمثيلية من خلال الرقصات لننقل الفن الفلسطيني بنكهة اخرى لاننا حرصنا كل عام على تقديم الجديد".
 

أضف تعليق

التعليقات