الشريط الأخباري

نصائح ديكور لغرفة المعيشة الـ"مودرن"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 04/07/2017 14:38
نصائح ديكور لغرفة المعيشة الـ

يقضي أفراد العائلة جلّ أوقاتهم، في غرفة المعيشة. ولذا، يهتمّ خبراء الديكور بإضفاء شيء من الخصوصيّة على تصميمها الداخلي.
 

تشمل عناصر غرفة المعيشة الـ"مودرن":

1. الإضاءة: تساعد جودة الإضاءة على عكس اللون المستخدم في طلاء جدران الغرفة. ومن المُلاحظ أن البعض يُفضّل الإضاءة الخافتة مع ألوان الجدران القاتمة لما تضفيه من هدوء على المكان، فيما تميل الغالبيّة إلى الألوان الفاتحة مع توزيع الإضاءة في جميع أنحاء الغرفة للمساعدة في القراءة أو المشاهدة الممتعة للتلفاز. علمًا بأن الجدران الفاتحة مع الإضاءة البيضاء تشيع الفساحة.

2. الخامات: يُنصح بانتقاء قطع الأثاث المُعدّة من الأقمشة الباردة، كالقطن أو الكتّان أو الـ"ساتان"، لما تتمتّع به من قوّة في التحمّل وسهولة في التنظيف. وقد انتشر أخيرًا استعمال الجلد المرصّع بالكريستال في "صوفا" غرف المعيشة لسهولة تنظيف الجلد، وقدرته الفائقة على التحمّل واحتفاظه بطلّة متألّقة، مهما طالت فترة استخدامه.

3. الستائر: يُستحسن اختيار ألوان هادئة للستائر. علمًا بأن الأقمشة الرائجة غير تقليديّة، وهي تحمل أشكال ومقاسات مختلفة، ما يساعد في الخروج من النمطيّة.

4. الـ"اكسسوارات": عند اختيار "اكسسوارات" غرفة المعيشة الـ"مودرن"، يُنصح باستخدام الرفوف للتخزين. ولتحقيق التناسق بين ألوان الرفوف والجدران، يُفضّل أن تحمل نفس درجة لون طلاء الجدران، مع مراعاة ارتفاعها، كي يسهل الوصول إليها.

لدى الاستعانة باللوحات الزيتيّة على الجدران، يجب:

* أن يكون ارتفاع اللوحة مناسبًا لمستوى النظر، مع التنسيق بين مساحة اللوحة والجدار، فلا يُفضّل استقدام لوحات كبيرة للجدران الصغيرة، أو العكس.

* أن يُختار موقع اللوحة الكبيرة أوّلًا، من ثم تُرتّب اللوحات الصغيرة حسبها.

* أن تتناغم ألوان اللوحة الزيتية، وألوان الأثاث والجدران.

في شأن المرآة، التي يُفضّل كثيرون تثبيتها على الجدار للإيحاء بالفساحة. يمكن تاطيرها بإطار يتناسب وألوان الجدارن وقطع الأثاث. وللوسائد، يُفضّل استخدام القماش السادة ذي الألوان البارزة والمستوحاة من نفس درجة لون الأثاث.

5. الطاولات: يُلاحظ أخيرًا استخدام الطاولات منخفضة الارتفاع والعريضة في مساحتها، مع الاستغناء عن تلك الجانبيّة. ويحقّق اختيار الطاولات الكلاسيكية في غرفة المعيشة "المودرن" تناقضًا مُحبّبًا.

6. الأرضيّات: تضفي الأرضيّات الداكنة فخامةً على المكان، فيما تساعد تلك الفاتحة في توسعة المكان. ويبدو الـ"باركيه" الخيار الرائج، حاليًّا.
 

أضف تعليق

التعليقات