الشريط الأخباري

تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 04/07/2017 13:30
تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة

تعتبر مجموعة جزر زنزيبار، التي تقع في المحيط الهندي على بعد 15 ميلاً من ساحل تنزانيا، منطقة خلابة للهروب من العالم. ستستمتع بالمياه الصافية ذات اللون الفيروزي والبارات المظللة على الشاطئ للتجول والعديد من الجزر الصغيرة والصحراوية تقريبًا والتي لا يزورها السياح بشكل واقعي. استكشف موقع التراث العالمي في ستون تاون، وهي أقدم حي في مدينة زنزيبار. أو اذهب فقط إلى الشاطئ بين جزر الصيد الصغيرة - التي تكون كل واحدة فيها أجمل من الأخرى.

وزنجبار اسم يطلق على مجموعة جزر واقعة بالمحيط الهندي تابعة لتانزانيا في شرق أفريقيا وتبتعد عن الساحل المسمى تنجانيقا 35 كلم (25 ميلا) و 118 ميلا عن جنوب ممباسة (كينيا) و 29 ميلا عن شمالي دار السلام, و 750 ميلا عن مدغشقر و 500 ميلا عن جزر القمر، وتتمتع بسلطة ذاتية واسعة، الجزر الرئيسية التي تشكل أرخبيل زنجبار هي أنغوجا وجزيرة بمبا وتومباتو و جزيرة مافيا (جزيرة مافيا ليست تابعة لأرخبيل زنجبار ولكنها واحدة من جزر البهار التنزانية التي أيضا تشمل جزيرتي أرخبيل زنجبار أنغوجا وبمبا ) من بين 52 جزيرة من الجزر، منها 27 جزيرة صغيرة تتوزع حول بمبا، وزنجبار كلمة عربية محرفة أصلها بر الزنج.

السكان يتحدثون اللغة العربية...

حسب أخر إحصاء يبلغ عدد سكان زنجبار حوالي مليون شخص أغلبهم من المسلمين (98%) وبقية سكان زنجبار مسيحيون وهندوس وسيخ.
وأصول المسلمين بالإضافة إلى الأصل الأفريقي تعود إلى عمان وفارس والهند وباكستان.

كان السكان يتحدثون العربية كلغة رسمية في العهد العماني كما كانت كذلك أغلب الدول المسلمة غير العربية والآن أصبحت لغة زنجبار هي السواحلية رسميا بجانب اللغة الإنجليزية التي خلفها الاحتلال البريطاني.

ويعانى المسلمون في البلاد حاليا من الفقر والتخلف رغم ارتفاع نسبتهم وكثرة كنوز أراضيهم.

تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة تعرفوا على جزيرة زنجبار وطبيعتها الخلابة

أضف تعليق

التعليقات