الشريط الأخباري

اجتماع الخبراء الدينيين لمعرفة الحقيقة استنادا إلى الكتب الدينية

موقع بكرا
نشر بـ 03/07/2017 18:39
 اجتماع الخبراء الدينيين لمعرفة الحقيقة استنادا إلى الكتب الدينية




عقدت المنظمة الدولية للسلا ديوان التحالف العالمي لسلام الأديان الاجتماع العالمي الثالث عشر لتحالف السلام بين الأديان في كولومبيا ب30 حزيران بهدف تقدير الديانات الأخرى من خلال مناقشات من قبل خبراء دينيين من خلفيات متنوعة " الكنيسة الأنجليكانية والبوذية والمسيحية والهندوسية والإسلام واليهودية والسيانتولوجيا".

تبادل الخبراء آرائهم حول موضوع "ما هي الحقيقة" مع وجود صور تبين وجهات نظر مختلفة مرمزة ب" أ ب ت"
وأشار الباحث في الكتاب المقدس لوكاس بارك إلى أنه "إذا أراد الشخص في الصورة "ت" أن يثبت نفسه أو أن يعرف الحقيقة الكاملة عن شيء ما، يجب أن تكون هناك أسباب معقولة ودليل واضح على ذلك في الكتب الدينية، لقد عشت حياتي، واعتقد ان ما تعلمت هو كل شيء ومع ذلك إذا وصلت إلى مقابلة شخص مثل " ب" (في الصورة)، يجب أن أعترف أن تجارب " ب" والمعرفة ليست خاطئة، بدلا من إعطاء رأيي فقط وإلى جانب ذلك أنا بحاجة إلى التحقق من أن الألغام جزئية أيضا.

من جهته أكد الأمين العام لمجلس الأديان في كولومبيا الحاخام ريتشارد جامبوا بن اليعازار أهمية هذا الاجتماع قائلا: "ليس من المفيد على الإطلاق مناقشة ما إذا كانت الحقيقة أم لا هناك الحقيقة جزئيا في كل الكتاب المقدس لذلك ونحن ندرس الحقيقة العالمية معا من المهم بالنسبة لنا جميعا أن يكون لها نوع والمحبة والنبيلة القلب والحفاظ على عقل مفتوح".

وبالنظر إلى تعاليم كل كتاب توصلوا إلى استنتاج مفاده أنه ليس من المفيد إحضار السلام ليجادل بعضهم بعضا مع فكرة أن هناك الحقيقة فقط في المجال الديني.

ويعمل مكتب ديوان التحالف العالمي لسلام الأديان كقناة للحوار بين الأديان على أساس النصوص الدينية لتحقيق عالم سلمي ومنذ عام 2014 تم فتح .216
مكتبا من مكاتب ديوان التحالف العالمي لسلام الأديان في 123 بلدا اعتبارا من 8 حزيران 2017 لمنع النزاعات الناجمة عن سوء الفهم الديني.
وعقد 54 اجتماعا آخر في حزيران بنفس الموضوع مع كولومبيا في 30 دولة حول العالم ومنها أستراليا ولبنان.

أضف تعليق

التعليقات