كشف رئيس حزب العمل الإسرائيلي -المعارض- إسحاق هرتسوغ الأحد إنه التقى مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قادة في العالم العربي.

وقال هرتسوغ "إلتقيت زعماءً لم ترهم عين إسرائيلية"، مضيفاً "العملية السياسية التي كانت في يدي كانت ضخمة وتمنح الدولة الفلسطينية الأمل".


وأكد هرتسوغ أنه "ليس مستعداً اليوم للقيام بأي خطوة من جانب واحد". وأشار إلى أنه "يوجد تحالف بديل في متناول اليد. وبالعمل الصحيح يمكن تفكيك ائتلاف نتنياهو".


وسبقت تصريحات هرتسوغ تأكيدات من عضو الكنيست الإسرائيلي السابق عن حزب كاديما روني بارؤون بأنّ مسؤولين إسرائيليين وسعوديين عقدوا سلسلة من اللقاءات".

وقال بارؤون في حوار له مع قناة "الكنيست" إنه "لم يحضر هذه الاجتماعات ولكنها كانت مهمة جداً".

وأضاف "أنا أعرف عدداً من اللقاءات التي حصلت.. مرة عقد اجتماع هنا ومرة عقد اجتماع هناك، ومرة اجتمع مسؤول كبير مع ذاك المسؤول وهكذا"، مستطرداً "أنا أؤيد هذه الإجتماعات".

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد نشرت تقريراً للصحفي الإسرائيلي سمدار بيري أكد فيه أن "الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي شخص محنّك وليست لديه حواجز لإجراء حوار مع إسرائيليين"، مفترضاً أنه "في مملكة السعودية المغلقة والمنغلقة، عشقي لم يكن ليسمح لنفسه بهذا مع إسرائيل من دون الحصول على ضوءٍ أخضر من أعلى النوافذ في الرياض".

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]