الشريط الأخباري

كل الحق، حول حقوق ابناء الشبيبة العاملين

موقع بُـكرا
نشر بـ 03/07/2017 13:30
كل الحق، حول حقوق ابناء الشبيبة العاملين
thinkstock

بمناسبة بداية العطلة الصيفية، هناك العديد من أبناء الشبيبة الذين يرغبون في العمل خلال هذه الفترة، لتسهيل معرفة حقوقكم، تُقدم لكم جمعية "كل الحق" نشرة حقوقية  التي هدفها مساعدتكم في هذه المرحلة.

تعرض الصفحة كل ما يتعلق بحقوق أبناء الشبيبة العاملين بما في ذلك حقوقهم الاجتماعية، مع التركيز على الامور الأساسية، مثل: سن التشغيل الأدنى هو 15 اذا دار الحديث عن عمل خلال العام الدراسي، و- 14 خلال الإجازات.

"هناك 3 نقاط مهمة يجب ان نعرفها" – تُشير بيان مجادلة، مديرة "كل الحق" بالعربية، "أولا، يُحظر منح أجر أقل من الحد الأدنى للشبيبة (أي ليس أقل من 3,500 شيكل جديد حتى سن 16، 3,750 شيكل جديد حتى سن 17 و4,150 شيكل جديد حتى سن 18)، ثانيا، عدم خصم أموال من الأجر مثل التأمين الوطني والتأمين الصحي، وثالثا، تسديد تكاليف السفر في الحالات التي يوجد فيها سفر لمكان العمل".

تجدون في الموقع معلومات إضافية عن عدد ساعات العمل، الاستراحة خلال يوم العمل ومدة الراحة الأسبوعية لأبناء الشبيبة. كل هذه المعلومات تمنح العاملات والعاملين قوة ومعرفة بخصوص ما يدور حولهم في مكان العمل وتوفّر لهم الحماية من الاستغلال وانتهاك حقوقهم.

"كل الحق" هو بنك شامل يختص بحقوق مواطني اسرائيل ويوفر معلومات عن طرق تحصيلها. كل الحق هو مشروع غير تجاري-ربحي، وهو ثمرة تعاون بين عشرات المنظمات مختصين في مجالات الحقوق من هيئات حكومية، منظمات اجتماعية ومن الحقل الاكاديمي.

أضف تعليق

التعليقات