الشريط الأخباري

الهلال الاحمر: 30 اصابة خلال تشييع جنازة الشاب المقدسي ابو غربية

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 02/07/2017 23:19
الهلال الاحمر: 30 اصابة خلال تشييع جنازة الشاب المقدسي ابو غربية

افاد الهلال الاحمر ان ٣٠ اصابة سجلت خلال مواجهات وقعت بين شبان مقدسيين والقوات الاسرائيلية خلال تشييع جثمان الشاب علي ابو غربية في منطقة باب الاسباط مساء اليوم.
وعلم ان احد الاصابات خطيرة جدا حيث اخترقت رصاصه مطاطية بالعين ما ادى الى نزيف داخلي بالراس فيما سجلت ايضا ٩ اصابات نقلت للمستشفى.

واشار الهلال الاحمر الى ان الاصابات تنوعت ما بين مطاط واعتداء بالضرب وغاز.
وكان جثمان الغريق الشاب ابو غربية الذي عثر على جثته ظهر اليوم في بحيرة طبريا قد انطلق من مستشفى المقاصد باتجاه المسجد الاقصى الا ان القوات الاسرائيلية اوقفت سير الجنازة عند باب الاسباط مما ادى الى نشوب المواجهات , وبعد فترة من الوقت سمح للمشيعين بالدخول الى الاقصى والصلاة على الشاب ابو غربية الذي وري الثرى في مقبرة باب الاسباط وسط هتافات التكبير.
وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري - نهار اليوم الاحد في القدس حي الصوانة وبايعاز من قائد شرطة القدس اللواء يهورام هليفي تم منع المواصلة في مسيرة موكب جنازة الشاب المقدسي 24 عاما سكان الحي هناك والتي كانت قد انطلقت من الحي هناك , الشاب الذي كان قد لاقى مصرعه غرقا في بحيرة طبريا نهار يوم الجمعة الفائت وتم العثور على جثته نهار اليوم الاحد هناك وذلك من بعد ان قام مشاركو الجنازة اليوم برفع اعلام السلطة الفلسطينية خلال الموكب شارعين بهتافات واعمال اخلال بالنظام متجاهلين اوامر افراد الشرطة سادين عرض محور طريق شارع موطي چور و راشقين الحجارة اتجاه القوات التي ردت بتفريق المخلين مستخدمة وسائل التفريق وسط اصابة ضابط شرطة بوجهه جراء حجر ومعالجته في المكان .

الهلال الاحمر: 30 اصابة خلال تشييع جنازة الشاب المقدسي ابو غربية الهلال الاحمر: 30 اصابة خلال تشييع جنازة الشاب المقدسي ابو غربية الهلال الاحمر: 30 اصابة خلال تشييع جنازة الشاب المقدسي ابو غربية

أضف تعليق

التعليقات