الشريط الأخباري

مركزية حيفا ترفض الطعن بقرار الصلح بالخضيرة وتأمر بهدم بيت السيد جزماوي‎

يحيى امل جبارين - موقع بكرا
نشر بـ 30/06/2017 16:00 , التعديل الأخير 30/06/2017 16:00

اصدرت المحكمة المركزية بحيفا يوم امس الخميس، قرار رفض الاستئناف على قرار محكمة الصلح بالخضيرة بما يتعلّق بملف السيد عبد الله جزماوي من عارة. ووفقا لقرار المحكمة، فانّ شبح هدم البيت المذكور بات وشيكا في اي لحظة.
وتعمّ قرية عارة حالة من الغضب في اعقاب رفض الاستئناف الذي تقدّم به المحامي رامي جزماوي.

 قرار مجحف

المحامي رامي جزماوي عقب على القرار قائلا:"ان قرار محكمة الاستئناف الصادر انما هو قرار مجحف ولا ياخذ بعين الاعتبار عدة طعون فصلت للمحكمة باسهاب وبمركزها تخطيط بديل للمنطقة التي اقيم عليها البيت ولا سيما ان هذا التخطيط بدء العمل به منذ بداية السنة الحالية من قبل المجلس المحلي عارة عرعرة والذي بموجبه ، وبعد المصادقة عليه من لجان التخطيط والبناء كان به لايجاد الحل وترخيص البيت في فترة زمنية قصيرة نسبيا".
واضاف:" ومع هذا كله المحكمة رفضت هذه الطعون واقرت رفض الاستئناف وامرت بهدم البيت . ان شبح هدم البيت المذكور امسى وشيكا في اية لحظه".

 تقديم استئناف اخر لمحكمة العدل العليا.

وعن إمكانية الاستئناف على قرار المركزية، يقول:"ندرس حاليا قرار محكمة الاستئناف من اجل تقديم استئناف اخر لمحكمة العدل العليا.حاليا بما ان شبح الهدم هو وشيك على جميع القيادات واللجان الشعبية الاستنفار التام لمواجهة شبح الهدم ".
وانهى كلامه قائلا:" من الجدير ذكره انه في جلسة محكمة الاسئناف وقبل اصدار الحكم النهائي حضر رئيس المجلس المحلي المحامي السيد مضر يونس والذي ادلى بتصريح للمحكمة حاول من خلاله شرح موقف المجلس المحلي وازمة السكن في القريه الا انه ورغم ذلك اقرت المحكمة برفض الاستئناف".

أضف تعليق

التعليقات