الشريط الأخباري

ألمانيا تلغي صفقة استئجار الطائرات المسيرة من إسرائيل

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 29/06/2017 11:43
ألمانيا تلغي صفقة استئجار الطائرات المسيرة من إسرائيل

ألغت ألمانيا الأربعاء صفقة استئجار الطائرات الإسرائيلية بدون طيار بعد استبعاد الصفقة من جدول أعمال اللجنة المالية الألمانية.

جاء ذلك في أعقاب اعتراض الحزب الاجتماعي-الديمقراطي على الصفقة بعد ان تبين بأن الطائرات المنوي استئجارها وهي من طراز "هارون" مزودة بصواريخ معدة للاغتيال.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قد أعربت عن تخوفها من إلغاء ألمانيا صفقة شراء عشرات الطائرات المسيرة الإسرائيلية، في صفقة تعد من الصفقات العسكرية الضخمة مع ألمانيا وبتكلفة إجمالية تصل إلى 652 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الحزب الاجتماعي-الديمقراطي الألماني أعلن عن معارضته للصفقة التي تشمل شراء واستئجار طائرات هجومية إسرائيلية بدون طيار من طراز "هارون"، والقادرة على حمل صواريخ موجهة.

في حين وجهت وزيرة الدفاع الألمانية وقائد سلاح الجو انتقاداً للحزب الشريك بالحكومة قائلين بأن حياة الجنود الألمان المنتشرين في أفغانستان ومالي في خطر وأن هكذا طائرات ستساعد على حمايتهم.

فيما نقل عن رئيس كتلة الحزب الاجتماعي-الديمقراطي الألماني " توماس أوفرمان" قوله إنه لا يعارض شراء طائرات بدون طيار لغايات استخباراتية إلا انه يتحفظ من شراء تلك الطائرات من إنتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية والقادرة على حمل الصواريخ والقنابل.
 

أضف تعليق

التعليقات