الشريط الأخباري

مروحية تلقي قنبلة "إسرائيلية" على مبنى المحكمة العليا في فنزويلا

موقع بكرا
نشر بـ 28/06/2017 10:29 , التعديل الأخير 28/06/2017 10:29

أعلن وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي إرنستو فيليغاس إن مروحية تابعة لهيئة التحقيقات العلمية والجنائية والطب الشرعي للشرطة الفنزويلية حلّقت الثلاثاء فوق كراكاس، داعية إلى العصيان وهاجمت مبنى المحكمة العليا في فنزويلا.

ونقلت قناة "أن تي أن 24" عن فيليغاس قوله إن "رجلاً يحمل سلاحاً، خطف طائرة هليكوبتر وهاجم المحكمة العليا".

بدوره، أكد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو إن طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة هاجمت المحكمة العليا في كراكاس، لكن القنبلة التي ألقيت على المبنى لم تنفجر.

وقال مادورو إن "القوات الخاصة الفنزويلية تلاحق الإرهابيين المسؤولين عن الهجوم".


وهذه المرة الثانية التي تشهد فيها فنزويلا أعمالاً كهذه خلال أسبوع واحد، حيث حصل اقتحام لقاعدة جوية فنزويلية، وأطلقت حينها القوات الفنزويلية رصاصاً مطاطياً على المحتجين الذين هاجموا محيط القاعدة.

ويواجه مادورو احتجاجات من المعارضة وتتركز الاحتجاجات حول خطة مادورو لإنشاء هيئة جديدة تعرف باسم الجمعية التأسيسية وذلك لإعادة صياغة الدستور وهو ما تقول المعارضة إنه يتنافى مع قواعد الديمقراطية.

وكان الرئيس الفنزويلي حذّر في وقت سابق من أنه قد يحمل هو وأنصاره السلاح إذا أطاحت المعارضة بحكومته الإشتراكية بالقوة.

وفي مبادرة مفاجئة له دعا مادورو السلطة التأسيسية لعقد جمعية وطنية تأسيسية وإلى استفتاء شعبي في اختتام تظاهرة عيد العمّال العالمي في العاصمة كاراكاس، وطالب العمّال في ختام كلمته أيضاً إلى مواجهة "الحرب الاقتصادية والانقلاب على الثورة".

وفي وقت سابق اتهم مادورو المعارضة بخرق الدستور والدعوة إلى الإنقلاب، وقال إنه ستتمّ ملاحقة رئيس البرلمان بتهمة الدعوة الى الانقلاب، متهماً الولايات المتحدة الاميركية بمحاولة زعزعة الامن في فنزويلا.

وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوع تُقتحم القاعدة الجوية لسلاح الجو الفنزويلي. وأطلقت القوات الفنزويلية رصاصاً مطاطياً على محتجين هاجموا محيط القاعدة الجوية، وأطلق جنديان على الأقل النار من سياج على المحتجين .
وأظهرت صور نشرتها وكالة "رويترز"، أن المسعفين نقلوا عدداً من المصابين إلى المستشفى.

وبدأ المحتجون مهاجمة السياج خارج قاعدة لا كارلوتا الجوية فى شرق العاصمة كراكاس، عندما فرقت قوات الأمن مسيرة كانت فى طريقها إلى مكتب النائب العام.

ونزل مئات الآلاف من الفنزويليين إلى الشوارع في الأشهر القليلة الماضية احتجاجاً على حملة على المعارضة، ونقص الغذاء والدواء، وخطة الرئيس مادورو لتعديل الدستور.


وسائل إعلام إسرائيلية: مروحية الشرطة أطلقت قنابل من إنتاج إسرائيل

وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن المروحية المختطفة التابعة للشرطة الفنزويلية أطلقت قنابل "من إنتاج إسرائيل" على المحكمة العليا.
وبحسب الوسائل فإنه في السنوات الماضية باعت الصناعات الجوية في إسرائيل إلى جيوش في جنوب أميركا نماذج خاصة من منظومات القتال للمروحيات التي تطلق ذخيرة من داخل المروحية، حيث يجري الحديث عن نماذج جرت ملاءمتها مع المروحيات العسكرية القديمة نسبياً التي لا زالت تستخدم في عدد من الدول اللاتينية.

 

المصدر: الميادين

أضف تعليق

التعليقات