الشريط الأخباري

مخالفات للسيارات المركونة قرب معبر طابا .. "مساواة" يطالب بإلغائها، وهذا ما جاء في رد بلدية إيلات ..

يحيى امل جبارين – بُكرا
نشر بـ 27/06/2017 14:23 , التعديل الأخير 27/06/2017 14:23

قام المواطن يونس أبو مديغم عصر يوم أمس بتوثيق قيام بلدية ايلات بوضع مخالفات عديدة على السيارات المركونة قرب معبر طابا، والتي تعود لمواطنين عرب يتواجدون في سيناء للاستجمام.

 وبعد نشر الفيديو في صفحات التواصل الاجتماعي أثيرت ضجة واسعة وأتهم المواطنون البلدية بالعنصرية وطالبوها بالعدول عن هذه المخالفات حيث أن السيارات مركونة في ساحات ترابية تستخدم كموقف للسيارات منذ سنوات وأن ليس هنالك أي مكان آخر لركن السيارات .

 بعض النواب العرب باشروا باتصالات مع الجهات المسؤولة حول الموضوع.

وبدوره، قال المواطن يونس ابو مديغم الذي تواجد هناك لحظة تحرير المخالفات لـبكرا:"طبعا نطالب رئيس بلدية إيلات بإلغاء جميع هذه المخالفات التي أعطيت أيام عيد الفطر المبارك لأنها مخالفات عنصرية لا تتصف بالمهنية والعقلانية فهي جاءت انتقاما من المواطنين العرب فقط الذين أرادوا قضاء عطلة العيد في منطقة طابا و شرم الشيخ المصرية وخير الكلام ما قل ودل!

جعفر فرح: نطلب ممن وصلته المخالفات أن يرسل لمركز "مساواة" نسخة عنها

مدير مركز مساواة - جعفر فرح، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" قدم مركز مساواة طلب للمستشار القضائي للبلدية بوقف فوري لتحرير المحالفات وإلغاء المخالفات التي حررت. كما توجه لعدد من أعضاء الكنيست للتحرك لوقف المخالفات.ويطلب المركز ممن وصلته مخالفات إرسال نسخة منها على فاكسنا".

رد بلدية إيلات

 

الناطقة بلسان بلدية إيلات عقّبت على الموضوع قائلة:" إن المخالفات طالت من خالف القانون ومن ركن مركبته بطرق غير قانونية ولا يهمّنا المكان الذي يسافر اليه، من يقف خلافا للقانون بالطبع يتم تغريمه".

أضف تعليق

التعليقات