الشريط الأخباري

يستمر مسلسل بيع الأملاك: البطريركية الأرثوذكسية تبيع 500 دونم في القدس!

موقع بكرا
نشر بـ 27/06/2017 20:26
يستمر مسلسل بيع الأملاك: البطريركية الأرثوذكسية تبيع 500 دونم في القدس!

بعد أن كشفنا في موقع "بـُكرا" قبل أشهر عن قيام البطريركية الأرثوذكسية في القدس ببيع 1000 دونم في قيسارية لجهة خاصة، كشف اليوم عن قيام البطريكية في شهر آب 2016 ببيع 500 دونم من الأراضي التابعة لها في الأحياء "الطالبية ونيوت" في القدس لشركة خاصة تدعى "نيوت كومميوت هشكعوت" على غرار ما فعلته في أرض قيسارية وفي أراضٍ أخرى بيافا وغيرها.

وفي عقد البيع يظهر بأن المبلغ الذي حصلت عليه البطريركية مقابل الـ500 دونم هو 38 مليون دولار، ولكنه يضاف على مبلغ 76 مليون كانت نفس الشركة قد دفعته عام 2011 مقابل "الاستئجار طويل المدى" للأرض بعد انتهاء فترة "استئجار" الكيرن كييمت لها في عام 2050.

البطريركية أكدت أنها عقدت الصفقة، وجاء في تعقيبها: أحد أسباب عقد هذه الصفقة مع جهات خاصة هو التعامل "المهمل" من قبل الكيرن كييمت حول موضوع تجديد الإيجار، رغم أننا عرضنا عليهم الأمر أكثر من مرة".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تبيع فيها البطريركية أراض تابعة لها لجهات خاصة ومجهولة، وفي المرة السابقة رفضت البطريركية التعقيب على بيع الـ1000 دونم في قيسارية.

اقرأ/ي في سياق متصل

بـُكرا يكشف: بيع ألف دونم بمليون دولار، البطريركية الأرثوذكسية تبيع وقف قيسارية

جريدة كلكاليست: البطريركية الارثوذكسية الاورشليمية وقعّت ، السنة الماضية على 200 صفقة بيع في حي الطالبية وحي المصلبّه لمجموعة مستثمرين مخفيين (غير معلومة اسماءهم).

البطريركية الارثوذكسية تنقل ملكية (بيع) 500 دونم في قلب القدس لمستثمرين .

في هذا الشهر قدمت البطريركية الارثوذكسية الاورشليمية دعوى بالمحكمة المركزية بهدف الحصول على مستند من بلدية القدس لاتمام صفقة البيع .( المستند المطلوب: خلو العقارات – 500 دونم - من أي دين مُستحق من البطريركية للبلدية).

• يتضح من مستندات القضية: ان البطريركية باعت في شهر آب عام 2016 عقارات بمساحة 500 دونم .
• الشركة باسم " يانوت قومميوت لهشكعوت" بواسطة المحامي نوعم بن دافيد واصحابها لم يتم الافصاح عنهم.
• البطريركية تحفظ سرا الثمن المدفوع واسماء اصحاب الشركة التي وقعت معها الصفقة.
• البطريركية توجهت برسائل الى البلدية مما جاء فيها:" هناك جهات من البلاد والخارج ، بعضهم اعداء، عملوا ويعملون لمنع ابرام هذه الصفقة"
• " لذلك ولصالح سكان اوشليم ولصالح دولة اسرائيل، هناك اهمية قصوى للحفاظ على السرية التامة للصفقة وتفاصيلها"
محامي الشركة " بن دافيد" : "على هذه الارض مقام 1500 عقار اضافة الى قطع اراضي كثيرة غير مستغلة"
الصفقة على اراضي الطالبية المحاذية لارض "حديقة الجرس" والتي كانت سابقا بملكية البطريركية. والاراضي المحيطة "بدير المصلبّه" ( دير الكُرج) التي يحدّها مبنى الكنيست من جهة ومتحف اسرائيل من جهة اخرى والموقعان مقامان ايضا على املاك البطريركية.

أضف تعليق

التعليقات

traiters traiters
elian - 20/09/2017 02:56
اهدينا نصف فلسطين الى اليهود بدون مقابل و الان نساوم على النصف الباقي و بتقول لي ٥٠٠ و ١٠٠٠ دنم صلي على النبي
مشيل كيله - 20/09/2017 02:56