طرح النائب طلب أبو عرار من القائمة المشتركة موضوعا مهما وهو مشكلة وقف المُساعدات للأطفال ممن يعانون من الحساسية المهددة للحياة عند ترفعهم للصف الثالث.

وقال في هذا السياق:" في عام 2011، بدأت وزارة التربية والتعليم في تخصيص مساعدات (موظفات) متخصصات للأطفال الذين يعانون من الحساسية المهددة للحياة.

ولكن بعد استمرار دام سنوات قامت الحكومة بتقليص هذه الخدمات، فعند ترفع الأطفال للصف الثاني يتم تخصيص مساعدة للطفل لمدة ثلاثة ساعات يوميا فقط، وعند الترفع للصف الثالث لا يكون عندهم أية مساعدات بحجة انهم وصولوا لمرحة العلاج الذاتي مثلهم مثل الأخرين".

وأضاف:" القرار بوقف إستمرار إعطاء هذه الخدمة لهذه الشريحة من الأطفال والتي هم بأمس الحاجة للمساعدة، هو قرار غير حكيم لأسباب كثيرة أهما أن هؤلاء الأطفال هم أبناء وبنات لأهل من الطبقة العاملة الامر الذي سيصعب عليهم جداً تغيير برنامج عملهم للإهتمام بأولادهم. وكذلك فان ذلك سيثقل كاهل ذوي الأطفال ممن سيضطرون البحث عن بدائل مكلفة ".

وأختتم النائب أبو عرار بقوله:" يتوجب على الحكومة إيجاد حلول بالتعاون مع الوزارات المعنية خاصة الصحة والرفاه الإجتماعية على أن يقوم هؤلاء الأطفال في التعلم بمراكز رعاية يومية".

وقد تم تحويل الموضوع للجنة الكنيست لتقرر الى أية لجنة سيتم تحويل الموضوع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]