الشريط الأخباري

بلدية شفاعمرو والسفارة البريطانية يقيمان حفل افطار في قلعة الظاهر عمر

موقع بكرا
نشر بـ 22/06/2017 13:23 , التعديل الأخير 22/06/2017 13:23


اقيم مساء الثلاثاء في قلعة الظاهر عمر افطار رمضاني مشترك لبلدية شفاعمرو والسفارة البريطانية بحضور السفير البريطاني في البلاد، رئيس وادارة البلدية، اعضاء كنيست، اعضاء بلدية، رئيس لجنة المتابعة وشخصيات اجتماعية وسياسية ودينية من شفاعمرو والمجتمع العربي.

رحبت عريفة الحفل السيدة عزيزة ذياب بالحضور الكريم حيث كانت الكلمة المركزية لرئيس البلدية امين عنبتاوي والتي أكد فيها: "انا في شفاعمرو مسلماً كنت او مسيحياً او درزياً فانا شفاعمريٌ اولاً، عربياً او يهودياً فانا انسان، انجليزياً او اسرائيلياً او فلسطينياً ادميٌ انا، لكل منا، قبل ان يكون ما هو وقبل ان يكون أي شيء هو انسان كلنا نعبد رباً واحداً. يسعدني ان تستمر فعاليات التواصل في رمضان وهذا الافطار هو فاتحة خير لتعاون بيننا وبين السفارة البريطانية لمصلحة بلدنا واهل بلدنا وشعبنا كله" هذا واختتم كلمته متمنياً للجميع عيد فطر سعيد.
كما ورحب السفير ديفيد كوري بالحضور واضاف: "انه لمن دواعي سروري ان نحتفل في أيام رمضان المقدسة، هنا في شفاعمرو. كما قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في رسالتها الرمضانية، يجب علينا جميعا ان نحتفل برمضان كمهرجان للسلام وكانعكاس للدين والاخلاص ليقرّب الناس من بعضها البعض. من هنا، انه من المهم لي بشكل شخصي ان نتشارك المناسبة مع اصدقائنا وشركائنا في المجتمع العربي في اسرائيل. أنا فخور في علاقة السفارة البريطانية مع المجتمع العربي وآمل ان ارى ارتباط اقوى حتى بين بريطانيا والمجتمع العربي هنا في المستقبل."
وبهذه المناسبة كرمت بلدية شفاعمرو القاضية هناء خطيب والتي تولت منصب اول قاضية شرعية في المحاكم الشرعية لان تنصيبها يعتبر انجاز للمرأة العربية وللمجتمع العربي كافة. وشكرت القاضية رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي على التكريم واضافت: "انه لإنجاز كبير وهام ان يجتمع الجميع على مائدة الافطار والتي من خلالها تنكسر جميع الحواجز ويتحقق التسامح والمصالحة بين الجميع"
تحدث في الاحتفال كل من الشيخ ضياء خالدي والشيخ يوسف ابو عبيد والقس الكانن فؤاد داغر الذين اكدوا على اهمية هذا الحدث الذي يجمع الجميع على مائدة واحدة مباركة. اختتم الحفل بمقطوعة عزف على العود من الفنان وسيم عبود. 

أضف تعليق

التعليقات