قدم النائب اكرم حسون استجوابا لوزير البيئة زئيف الكين في الكنيست عبارة عن ثلاثة أسئلة في عدة مواضيع أهمها كانت مخاطر خليج حيفا ومصنع الامونيا حيث سأل حسون الوزير ما الفرق بين خطر المصنع وخطر السفينة التي ترسي في الميناء مع الأخذ بالحسبان أن مادة الامونيا تشكل خطرا يهدد سلامة المواطنين فكان جواب الوزير انه سيتم الإنتظار لكبار المختصين لإعطاء الأجوبة القاطعة بهاذا الصدد وعندها سيتم اتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة.

أيضا استجوب حسون الوزير في موضوع توسيع خليج حيفا وكيفية تصويت مندوب الوزارة في اللجنة حيث يعارض حسون الفكرة كونه رئيس اللجنة الفرعية لمعالجة قضايا خليج حيفا وكما ام الاتفاق بينه وبين وزير المالية موشيه كاحلون.
اما الموضوع الثالث فكان عن استرجاع العبوات او القناني في البلاد بالرهينة وتسال حسون اذا كانت هناك نية في تغيير الطريقة لتخفيض الأسعار على المستهلك وكان رد الوزير انه أيضا هنا الموضوع قيد التعليم والدراسة وفي حال لم يصل مشروع الاسترجاع لهدفه عندها سيتم تبديل الطريقة او ربما العودة لبنود قانون الاسترجاع.
حسون أيضا طالب الوزير تبني طريقة التخلص من النفايات كما في دولة السويسرا حيث لا يتم دفنها ابدا انما تكريرها مجددا وقد اطلع على المشروع والطريقة في زيارته الأخيرة في بعثة من قبل الحكومة لدولة السويسرا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]