الشريط الأخباري

6 أفكار لتجديد إطلالة غرفة المعيشة بعيد الفطر

موقع بُـكرا
نشر بـ 21/06/2017 13:45 , التعديل الأخير 21/06/2017 13:45

في المنازل المؤثّثة وفق الطراز الـ"مودرن" أو المعاصر، تبدو غرفة المعيشة هي المحور. ففيها، يجتمع أفراد العائلة كلّ مساء، ويتمّ استقبال الأصدقاء والمقرّبين، كما مشاهدة التلفزيون وتناول الوجبات الخفيفة... وقبل أيّام من حلول عيد الفطر، وفي محاولة لجعل إطلالة هذه المساحة متجدّدة، قد يساعد تمييز أحد الجدران فيها، كذلك الذي يعلو الأريكة الرئيسة أو غيره.

تدعو مهندسة الديكور ديالا غمراوي قارئات "سيدتي. نت"، وفي محاولة لجعل إطلالة غرفة المعيشة متجدّدة خلال عيد الفطر، بعيدًا عن رصد ميزانيّة ضخمة لهذه الغاية، إلى تمييز جدار في غرفة المعيشة بـ:

1. ورق جدران مزخرف، ولكن بألوان وخطوط تتماشى مع تلك العائدة لأثاث الغرفة، أو بطلاء جدران مختلف عن الجدران الأخرى.

2. لوح من الخشب يغطّي كامل الجدار، شريطة أن يتماشى لونه ونوعه، وطراز الغرفة.

3. مرآة تمتدّ من أرض الجدار حتى سقفه، على أن تكون سادة أو محمّلة بالنقوش على أطرافها، وذلك حسب طراز الغرفة. كما يمكن تزويد المرآة بوحدات إضاءة، بغية إبراز النقوش. من الأفكار الأخرى المتعلّقة: توزيع مجموعة من المرايا المنفصلة المحمّلة بإطارات أو المخليّة منها على الجدار، وذلك بطريقة هندسيّة أو عشوائيّة.

4. لوحة ضخمة، على أن يُسلّط الضوء عليها من الأعلى، أو ثلاث لوحات متوازية الحجم توزّع على طول الجدار أو عرضه، أو عدد أكثر منها بأحجام مختلفة، وعشوائيًّا.

5. الخشب، الذي يكسو يمين ويسار الجدار، مع إمكانيّة تزويد أطرافه بإنارة مخفيّة، على أن تتوسّطه لوحة ضخمة، وذلك لإضفاء الفخامة على غرفة المعيشة.

أضف تعليق

التعليقات