الشريط الأخباري

التحقيقات والمخالفات بهدف الترهيب مستمرّة بالمثلث.. تغريم اغبارية بـ1000 شاقل

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 22/06/2017 20:22
التحقيقات والمخالفات بهدف الترهيب مستمرّة بالمثلث.. تغريم اغبارية بـ1000 شاقل

حقّقت شرطة وادي عارة مؤخرا مع رئيس اللجنة الشعبية السابق بأم الفحم وسكرتير التجمع في المدينة، محمود اديب اغبارية على خلفية مشاركته بتظاهرات مختلفة التي أغلق من خلالها شارع 65 وحذرته من المشاركة بهذه النشاطات بحجّة " الاخلال بالنظام".

ومنحت الشرطة لاغبارية ، مخالفة سير بحجة إعاقة حركة السير خلال المشاركة بالتظاهرة وغرامة مالية تصل الى الف شاقل جديد.

تجدر الإشارة الى ان اغبارية ينضم لاحمد ملحم وطاهر سيف والعديد من الناشطين الذين حُقّق معهم في السابق.

وقال:"اولا لا بد من التاكيد على ان التحقيق يندرج ضمن حملة الملاحقة السياسية التي تمارسها اجهزة الأمن الاسرائيلية والتي تهدف الى مصادرة حقنا في التعبير عن مواقفنا السياسية الداعمة والمتضامنة مع ابناء شعبنا وقضيته العادلة،وهم يعتقدون انهم من خلال هذه الملاحقات والتهديدات سينجحوا في منعنا من ذلك وقد اكدنا على حقنا وواجبنا بمناهضة سياسة الحكومة ومؤسساتها التي لا تزال تعاملنا كاعداء وليس كمواطنين متساوي الحقوق في هذه الدوله".

لا اساس قانوني 

واضاف:"تمت دعوتي لمركز الشرطة لادلاء شهادة وهناك ابلغوني انني موقوف للتحقيق على خلفية المشاركة في تظاهرة غير قانونيه وانني كنت ضمن مجموعة من الذين قاموا باغلاق الشارع رقم 65 وقد نفيت التهمة جملة وتفصيلا وقلت ان التظاهرة كانت قانونية وان هذا التحقيق لا يستند على اساس قانوني وانه من حقنا الاساسي التعبير عن مواقفنا وان هذا التحقيق هو سياسي، كما اكدت لهم بان اسلوب وطريقة الدعوة مرفوض كليا وعلى الشرطة ان تتعامل مع المواطنين العرب بشفافية وليس بطرق التفافية بالغش والخداع".

وأكمل حديثه قائلا:" حتى الان تم التحقيق مع العشرات من قيادات وكوادر الاحزاب وتم تغريمهم بمبلغ 1000 ش لكل واحد ونحن نرفض هذه السياسة الجديدة للشرطة وسنناقش ونبحث امكانية التوجه للمحكمة وقد طرحنا هذا الموضوع لنوابنا في القائمة المشتركة لتقديم استجواب حول ذلك".

واختتم كلامه قائلا:" ان مثل هذه السياسة لن تردع احدا من القيام بواجبه والمشاركه بكافة النشاطات والفعاليات التضامنية مع قضايا شعبنا".

التحقيقات والمخالفات بهدف الترهيب مستمرّة بالمثلث.. تغريم اغبارية بـ1000 شاقل التحقيقات والمخالفات بهدف الترهيب مستمرّة بالمثلث.. تغريم اغبارية بـ1000 شاقل

أضف تعليق

التعليقات