الشريط الأخباري

اعتقال والدة أحد منفذي عملية القدس وشخص آخر بشبهة نقلهم

موقع بكرا
نشر بـ 21/06/2017 10:52
اعتقال والدة أحد منفذي عملية القدس وشخص آخر بشبهة نقلهم

اعتقلت القوات الإسرائيلية الليلة الماضية شابا فلسطينيا من بلدة العيسوية بمدينة القدس بشبهة نقل منفذي عملية باب العامود التي قتلت فيها مجندة اسرائيلية، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع الى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشاب الفلسطيني بشبهة نقل الشبان الثلاثة الى المنطقة التي نفذوا فيها العملية بالقرب من باب العامود، وتقوم المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" بالتحقيق مع الشاب الفلسطيني للتأكد من معرفته المسبقة بنيتهم تنفيذ العملية.

كما واعتقلت الشرطة والدة الشهيد عادل حسن عنكوش، بعد اقتحام منزلها في قرية دير أبو مشعل شمالي غرب مدينة رام الله.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت زينب محمد عنكوش والدة الشهيد عادل بعد اقتحام منزلها في قرية دير أبو مشعل وحولتها للتحقيق في مركز شرطة "المسكوبية" بالقدس.

وكان الشهيد عادل عنكوش استشهد مع اثنين آخرين من أبناء قريته هما إبراهيم صالح وأسامة عطا، مساء الجمعة في مدينة القدس، بعد تنفيذهم عملية طعن أدت إلى مقتل مجندة إسرائيلية.

من جانبها نشرت المواقع العبرية نقلا عن مصادر أمنية اسرائيلية أن اعتقال والدة الشهيد عنكوش بسبب تأييدها لتنظيم "إرهابي" وتحريضها على تنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

بيان شرطة إسرائيل

وفي بيان عممته، قالت  المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري : في القدس واستمرارا لتحقيقات الشرطة في ملف العملية ا المدمجة التي تم تنفيذها مساء الجمعة الفائت الموافق 16.7.17 في باب العامود وقرب مغارة تسدقياهو , في الجوار , بشارع السلطان سليمان, اعتقلت مؤخرا الشرطة مشتبه مقدسي من العيسوية بنقل الإرهابيين الى المكان هناك وبحيث ما زال يتم فحص شبهات معرفته بنوايهم وعدم عمله على منعها وكذلك تم الليلة الماضية اعتقال والدة احد الارهابيين من دير ابو مشعل بمنطقة رام الله المشتبهة بتأييد منظمة ارهابية والتامر لتنفيذ جريمة وحيث من المقرر طلب تمديد فترة اعتقالهما لاحقا على ذمة التحقيقات الجارية- وفق ما زعمته الشرطة.
 

أضف تعليق

التعليقات