الشريط الأخباري

هآرتس: خطة اسرائيل لتوسيع قلقيلية "كذبة كبرى"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 20/06/2017 13:00
هآرتس: خطة اسرائيل لتوسيع قلقيلية

كشفت صحيفة عبرية النقاب عن أن الخطة الإسرائيلية القاضية بتوسيع قلقيلية بـ 14 ألف وحدة سكنية جديدة ليست سوى "كذبة كبرى".

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الخطة ليست سوى خطة بناء هيكلية أقل من عادية، حيث تنص الخطة الحقيقية على السماح ببناء خمسة آلاف وحدة سكينة فقط على مدار 18 عامًا قادمة وأن رقم 14 ألف وحدة لم يكن سوى "كذبة كبيرة".

وقالت الصحيفة إن مصدر تضخيم الأرقام رئيس تجمع المستوطنين بشمال الضفة "يوسي داغان" وحركة "رغيفيم" التي تقاوم أي مصادقة للبناء الفلسطيني بالضفة وبخاصة المناطق المصنفة "C"، حيث قام المذكورين بإيصال معلومات كاذبة للقناة "الثانية" العبرية.

وفيما بعد قدموا المعلومات لوسائل إعلامية أخرى تفيد بمصادقة الكابينت على بناء 14 ألف وحدة سكينة للفلسطينيين، وذلك في الوقت الذي جرى تنظيم موجة احتجاج على عدم المصادقة على أرقام مماثلة للمستوطنين.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفى علمه بإقرار خطة لبناء 14 ألف وحدة سكنية بقلقيلية، "وأنه لا يتذكر إقرار تلك الخطة"، في حين جرى الاتفاق على عقد جلسة جديدة للكابينت لمناقشة الخطة من جديد.

وكانت القناة الثانية العبرية قالت الخميس الماضي إن "الكابينت" وافق على توسيع مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة عبر السماح ببناء 14 ألف وحدة سكنية بالمناطق المحيطة بها.

وذكرت القناة أن الخطة تشمل بناء 14 ألف وحدة سكنية للفلسطينيين بالمناطق المصنفة "C" حسب اتفاقية أوسلو والخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الأمنية الكاملة، في حين ستتسع الوحدات إلى قرابة الـ 60 ألف فلسطيني، وهو ما تم نفيه مؤخرًا.
 

أضف تعليق

التعليقات