الشريط الأخباري

أم الفحم: مجموعة " مبادرون" تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 17/06/2017 12:30
أم الفحم: مجموعة

نظّمت مجموعة " مبادرون" في ام الفحم، يوم اول امس الخميس، اُمسية رمضانية اقيمت في مسجد حيّ العيون. وبدأت الأمسية الرمضانية في ساعات المساء واستمرت حتى ساعات الفجر الاولى من يوم الجمعة.

وشارك في الأمسية العديد من الشخصيات الدينية والشباب الفحماوي الذي أراد احياء الليالي بطريقته الخاصة.

وفي حديث مع عضو مؤسس في " مبادرون" انس مهنا قال:" قامت مجموعة مبادرون بالتعاون مع لجنة مسجد الامام الغزالي ( العيون ) في احياء ليلة مباركة من ليالي رمضان في ذكر ، صلاة ، دروس ومواعظ ودعاء حتى الفجر وذلك يوم الخميس المنصرم، وقد تخلل البرنامج سحور اجتمع عليه كل الشباب من تبرعات اهل الخير ولجنة المسجد.

وفي اغلب المساجد هنالك عادة في احياء ليلة السابع والعشرون ونحن بدورنا قررنا احياء ليلة فردية اخرى بجمع من القراء والمشايخ الافضل، والأمسية الرمضانية كانت بحضور الدكتور مشهور فواز والشيخ مأمون كبها والشيخ وضاح كبها، ويذكر ان اختيار تنظيم هذه الأمسية في تلك الليلة، يعود لكونها كانت الليلة 21 من رمضان ، قررنا تنفيذها اسوة بسيدنا محمد في احياء العشر الاخيرة ولا سيما الفردية . ولعلها تكون ليلة قدر".

وعن أهداف الفعالية، يقول:" هدفنا وغايتنا هي جمع الشباب في بيت من بيوت الله حتى ساعات الفجر في عبادة وصلاة واستغلال ليالي رمضان في الطاعة على أكمل وجه".

وعن التجاوب، يقول:"حضور مبارك والحمدلله لم نتوقعه صدقًا لا سيما وانه تم الاعلان عن البرنامج في وقت متأخر نسبيًا وهذا يدل على تعطش الشباب للقرب من الله ، وحبهم واهتمام في شحذ الهمم والطاقات في اواخر شهر فضيل".

ووجّه مهنّا رسالة للشارع الفحماوي قال فيها:"نسأل الله ان يعيد علينا رمضان في كل عام سالمين امنين ، بلدنا غالية وتكثر فيه المبادرات والطاقات الشبابية وهذا شيء مبارك ويثلج الصدور".

وانهى كلامه قائلا عن المشاريع القادمة:"صدقًا تتميز مجموعتنا انها تضم طلاب جامعات وفترة عيد الفطر هي توازي فترة الامتحانات السنوية للجامعات ، ولكن نعدكم في فعاليات قادمة في اواخر العطلة الصيفية يتم الاعداد لها".

أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون أم الفحم: مجموعة  مبادرون تُحيي العشر الأواخر من رمضان في مسجد حيّ العيون

أضف تعليق

التعليقات