بعد الإعلان عن انطلاق مشروع "خارطة الطريق" الذي بادر اليه مركز "غفعات حبيبة"، تعمل من اجل النهوض بمجتمع مشترك في هذه البلاد وخلق التغيير تحت عنوان " البدء منذ الان" .

انطلقت مؤخرا الفعاليات والنشاطات وورشات العمل التي تتحدث عن صنع تغيير في حياة المواطنين في البلاد ، وتحقيق هدف التعايش والعيش المشترك ، ويأتي في ظل الاحداث والقضايا التي نعيشها يوميا في الساحة السياسية، والتي تترك تأثيرا كبيرا وجدلا واسعا لدى المواطنين العرب واليهود على حد سواء .

وتم مؤخرا عرض المبادرة بالتعاون مع موقع بكرا و "غفعات حبيبه، في مدينة عرابة بمشاركة واسعة من معلمي ومعلمات مدرسة ابن خلدون الثانوية ، في قاعات المدرسة في مدينة عرابة ، حيث تم عرض التوصيات التي من شانها ان تحدث تغييرا في حياتنا جميعا ، وجري بعدها التصويت على اكثر المبادرات أهمية في المواطنين العرب واليهود في البلاد سواء بسواء .

المشاركون توزعوا بورشتي عمل، جاءت الاولى والتي قدمها سامر عثامنة امام معلمي ومعلمات المدرسة ، وناقش خلالها عثامنة مع جمهور المشاركين مبادرتين واللاتي تتحدث عن التربية والتعليم وعمليات ومسارات التصالح والتمثيل الثقافي، حيث تم تمرير معطيات عن حياة المجتمع العربي في هذه البلاد وعن التمييز الكبير الذي نلاحظه في هذين المجالين، وتحدث عثامنة عن ضرورة تقليص هذا التمييز عن طريق مبادرة خارطة الطريق التي جاءت من اجل خدمة المجتمع العربي خاصة، والمجتمع الاسرائيلي بشكل عام.

وجاءت الورشة الثانية التي قدمها سامي هواري ، عن مبادرات المشروع في موضوع السلطة والاقتصاد، دار النقاش في هذه الورشة عن كيفية النهوض باقتصاد المجتمع العربي، وكيفية التعامل مع السلطة الحاكمة من اجل تقدم المجتمع العربي.

وفي النهاية عبر المشاركون عن سعادتهم بالمعلومات القيمة التي حصلوا عليها من قبل المرشدين عثامنة وهواري ، حيث من خلال هذه الورشات حصل المشاركون، من خلال هذه الفعاليات على معلومات تتعلق بمختلف جوانب حياة المواطنين العرب واليهود في البلاد في ظل الأزمات السياسية والتمييز وكيفية النهوض بأفكار يمكنها أحداث التغيير المنشود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]