الشريط الأخباري

الفائزون في مسابقة المبادرات من مركز منى-للفضاء والتكنولوجيا مجد الكروم يسافرون لجولة في شركة أوبر ومراكز إبتكار في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة

موقع بكرا
نشر بـ 16/06/2017 15:47
الفائزون في مسابقة المبادرات من مركز منى-للفضاء والتكنولوجيا مجد الكروم يسافرون لجولة في شركة أوبر ومراكز إبتكار في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة




بدعم من برنامج "ميبي" MEPI التابع للسفارة الأمريكية وبإشراف مركز منى اقيم مشروع ومسابقة “من الفكرة الى التنفيذ”. حاز على المرتبة الأولى أحمد سبع (17 عاما) وخالد أبو داود (18عاما) من مجد الكروم بالسفر الجائزة مقدمة من مركز منى بحيث قاما ببناء مشروع قارب الصيد الاوتوماتيكي, وفي المرتبة الثانية حازت بها كل من شادن مواسي من باقة الغربية (27 عاما) وريما علي من بيت جن (21 عاما) والتي سترافق الفائزين في هذه الجولة ، حيث تدرس حاليا القانون والاقتصاد في جامعة حيفا بعد تخرجها من المدرسة الثانوية في الولايات المتحدة من خلال برنامج YES التابع للسفارة الأمريكية.

تشمل الجائزة استضافة الطلاب في مدينة بيتسبورغ لمدة اسبوع من 16-23 حزيران. مدينة بيتسبورغ التي تقع بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة، تعتبر اليوم واحدة من اهم مراكز الابتكار الناشئة في الولايات المتحدة، وبهذا سينكشف الطلاب لأحدث التجديدات في مجال الابتكار الأميركي وسيتعرفون على علماء ومبتكرون من الأوساط الأكاديمية.

ستشمل الجولة التعليمية زيارة للعديد من الشركات منها شركة أوبر التكنولوجية لنقل، مختبر الروبوتات((create مركز العلوم في جامعة كارنيغي ميلون، ودفيئة الشركات الناشئة AlphaLab Gear. وسيقوم المشاركون أيضا زيارة مركز محلي للابتكار في قطاع الطاقة وفي الأحياء التجارية في بيتسبورغ.

لدى عودتهم من المخطط ان يقوم الطلاب بتطبيق الأدوات التي اكتسبوها بهدف تطوير مجال الروبوتيكا والتكنولوجيا. أحمد سيكمل مسيرته في مجموعة FRC في المركز، خالد سيقوم بإرشاد مجموعات طلاب.

أحمد سبع وخالد أبو داود: "نحن فخوران للفوز بالمنافسة والفرصة التي منحها لنا المركز لزيارة إحدى اشهر المدن في الولايات المتحدة في مجال الابتكار والتكنولوجيا. كأشخاص نرى مستقبلنا في عالم التكنولوجيا، فإن هذه الجولة ستتيح لنا الفرصة بلقاء شخصيات رائدة في الصناعة والاستفادة من الخبرات والتحديات التي يواجهونها. نحن على ثقة بأن المعرفة والخبرة المكتسبة ستساهم بتطويرنا لعلماء أفضل بالمستقبل ويساعدنا على المساهمة في تطوير مجال الهايتك في الوسط العربي.

أساف بريمر مؤسس مركز منى: "تدريب الجيل القادم من العلماء والخبراء في مجال الروبوتيكا والفضاء هو سيرورة طويلة ألأمد تبدأ مسيرتها في المدرسة. رؤيتنا تسعى إلى تسهيل وصول جيل الشباب لعالم التكنولوجيا والهايتك لشبيبة العرب واليهود على حد سواء. كجزء من ألإيمان بالعيش المشترك والتنمية الاقتصادية من خلال التكنولوجيا. ونحن فخورون بالفائزين وعلى ثقة بأن سفرهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية سيشرف مركز منى وسيساهم لمستقبل افضل.

الفائزون في مسابقة المبادرات من مركز منى-للفضاء والتكنولوجيا مجد الكروم يسافرون لجولة في شركة أوبر ومراكز إبتكار في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الفائزون في مسابقة المبادرات من مركز منى-للفضاء والتكنولوجيا مجد الكروم يسافرون لجولة في شركة أوبر ومراكز إبتكار في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الفائزون في مسابقة المبادرات من مركز منى-للفضاء والتكنولوجيا مجد الكروم يسافرون لجولة في شركة أوبر ومراكز إبتكار في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة

أضف تعليق

التعليقات