كسابقة بين المستشفيات العربية في الناصرة والبلاد، حصل المستشفى الفرنسي في الناصرة على شهادة اعتماد عالمية من منظمة "جي سي إي" لمراقبة المستشفيات.

وهذه المنظمة تراقب المستشفيات وكلّ ما يتعلّق بها اذا كان ملاءم للمريض او لا واذا كانت الجودة بالمستشفى صحيّة وكذلك البنى التحتية اذا كانت جاهزة للحوادث الطارئة وما شابه ذلك.

حول هذا الإنجاز، حاورنا مدير المشفى الفرنسي بالناصرة، د.نائل الياس الذي قال لموقع بُكرا:"بالمستشفى الفرنسي حصلنا على شهادة اعتماد التي هي من المنظمة العالمية لمراقبة المستشفيات اسمها جي سي اي، تعطي شهادات اعتماد للعمل حسب مواصفات المنظمة وهي مواصفات تخصّ المريض والبيئة التي يتم العمل بموجبها بالمشفى وتخصّ كل نظام عمل بالمشفى كذلك".

وتابع:"اهمية هذا الأمر انه تم وضعنا على الخارطة العالمية وفِي مقدمة المستشفيات في اسرائيل ومن المبادرين والأوائل بين المستشفيات في الناصرة للحصول على هذه الشهادة".

وزاد:"الإنجاز هو نتيجة عمل وجهد كثير صعب على مدار تقريبا عامين وهنا المحلّ ان نشكر كل العاملين بالمشفى بكل المستويات على اشتراكهم في هذا الإنجاز وكونهم بجدارة اعضاء من عائلة المستشفى الفرنسي الكبيرة".

وعن اذا كان يقدّم الإنجاز لأحد ما، يقول:"الإنجاز هذا مقدّم لكل اهل الناصرة والمنطقة الذين بدورهم يجب ان يكونوا فخورين بهذا الإنجاز لمستشفى عربي في مدينة الناصرة".

واختتم كلامه عن اليات الحصول على هذه الشهادة قائلا:"الحصول على هذه الشهادة هو عمليا برنامج صعب للغاية، برنامج يتم من خلاله تنظيم كل الأجهزة الطبية وغير الطبية والبنى التحتية وكل ما هو موجود بالمشفى وإعادة تنظيمه من جديد وعمله على طرق جديدة مبنيّة على مواصفات عالمية وبنهاية الامر مصلحة المريض وسلامته وأمانته هي فوق راسنا وهي الأساس لكل هذا البرنامج".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]