الشريط الأخباري

الاب حنا كلداني يخلف المطران بولس ماركوتسو كنائب بطريركي في الناصرة

موقع بُـكرا
نشر بـ 15/06/2017 10:12 , التعديل الأخير 15/06/2017 10:12

اصدر المطران بيير باتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، يوم أمس (الاربعاء) بيانا اعلن فيه سلسلة من التنقلات بين الاكليروس (رجال الدين) البطريركي، بحيث شمل القرار نقل المطران بولس ماركوتسو من موقعه كنائب بطريركي في الناصرة إلى موقع النائب البطريركي في القدس الذي كان قد شغر قبل بضعة اشهر جراء نقل المطران وليم شوملي من القدس وتعيينه نائبا بطريركيا في عمان (الاردن).


وجاء في بيان الدبر الرسولي بأنه تم تعيين الاب حنا كلداني نائبا بطريركيا في الناصرة خلفا للمطران ماركوتسو، اضافة إلى تنقلات اخرى شملت نحو عشرين من رجال الدين في كل من فلسطين وإسرائيل والاردن.

الجدير بالذكر أن المطران ماركوتسو كان قد عين نائبا بطريركيا في الناصرة في العام 1994 من قبل بطريرك القدس السابق ميشيل صباح، واصبح منذ ذلك الحين شخصية معروفة بنشاطاها وعلاقاتها الطيبة مع المسيحيين وغير المسيحيين على السواء.

من جهة أخرى، يأتي الاب حنا كلداني (المولود في العام 1955) للناصرة بعد أن خدم في كل حياته الكهنوتية في الاردن، الا انه على اطلاع وثيق بأمور الكنيسة في إسرائيل وفلسطين، وهو الذي كان قد كتب العديد من الكتب والمقالات حول أوضاع المسيحيين في الأرض المقدسة. كما أنه يعتبر رجل حوار وعلاقات طيبة مع ابناء الديانات الأخرى. 

أضف تعليق

التعليقات