الشريط الأخباري

الشرطة تحقق مع احمد ملحم وتغرمه، بسبب مشاركته بالمظاهرة المنددة لمقتل الشهيد طه

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 13/06/2017 19:18 , التعديل الأخير 13/06/2017 19:18

حقّقت شرطة وادي عارة، اليوم الثلاثاء، مع رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة، السيّد احمد ملحم، ويأتي هذا التحقيق على اثر مشاركة ملحم في تظاهرة تنديدية بجريمة اغتيال الشهيد محمد طه التي كانت على مدخل ام الفحم في 8.6.17.

وتم استدعاء ملحم للتحقيق عبر الهاتف، يوم امس الاثنين ومثل للتحقيق أمامهم اليوم ورافقه الى هناك، المحامي الفحماوي احمد امين الجابر، وغرّمت الشرطة الاسرائيلية، ملحم بمبلغ يصل قدره الى الف شاقل جديد وذلك بشبهة عرقلة السير وإغلاق الشارع.

ورفض المحامي احمد الجابر، ما قامت به الشرطة مشيرا الى ان " الامر لم ولن يردعنا عن المشاركة بالتظاهرات".

وبدوره، قال رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة للدفاع عن الارض والمسكن - احمد ملحم، في حديثه مع موقع بُكرا:" هذه سياسة شرطة لقمع المتظاهرين لقمع الحقوق في التعبير عن الرأي والاحتجاج، سياسة مرفوضة وانا سألت المحقق عن سبب معرفته، فكان جوابه بأننا نعرف ماذا يحصل، فسألته " طالما تعرفون من أغلق الشارع، لماذا لا تعتقلون حاملي السلاح والمجرمين؟" لماذا تستهدفون دائما المحتجين على سياسة الاضطهاد وتتركون المجرمين احياء يرزقون في الشوارع".

وقال:" بالنسبة للمخالفة، أخبرتهم بانّني سأتوجه للمحكمة ولن ادفع الغرامة لان هذه سياسة اضطهاد وليست مخالفة سير قمت بها انما عبّرت عن رأيي".

واشار الى ان:" حسب تصريح المحقق، سيتم استدعاء الآخرين الذين تواجدوا في التظاهرة".

وانهى كلامه قائلا:" ولا يوجد ما أقوله اكثر غير ان هذه سياسة قمع واستنزاف لجيوب الناس لمنعهم مستقبلا من التعبير وتخويفهم ونحن نرفض هذه السياسة وسنواجهها بالمحاكم حتى لو كلفنا الامر دفع مخالفات فلم ولن نتوقف ومشاركاتنا ستستمر في التظاهرات وسنستمر بالتعبير عن رأينا".

أضف تعليق

التعليقات