الشريط الأخباري

حماس: تقليص الاحتلال كهرباء غزة يعجل بالتدهور والانفجار

موقع بكرا
نشر بـ 12/06/2017 16:00 , التعديل الأخير 12/06/2017 16:00

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين إن قرار الاحتلال الإسرائيلي تقليص كهرباء قطاع غزة بطلب من رئيس السلطة محمود عباس "كارثي وخطير".
وذكر الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في بيان صحفي أن القرار المذكور "يمس بمناحي الحياة كافة في غزة، وهو من شأنه أن يعجّل في تدهور الأوضاع وانفجارها في القطاع".
وأكد القانوع أن "الذي يتحمل تداعيات هذا القرار هو العدو الإسرائيلي المحاصِر لقطاع غزة ورئيس السلطة محمود عباس بتكامله مع الاحتلال في هذا الدور اللاأخلاقي واللامسؤول".
وكان قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت" الليلة الماضية، الاستجابة لطلب السلطة الفلسطينية بتقليص توريد الكهرباء لقطاع غزة.
ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن مسئول إسرائيلي رفيع المستوى قوله، بأن الوزراء تبنوا توصية الجيش عدم تخفيف الحصار المفروض على حركة حماس والعمل بناءً على قرار رئيس السلطة محمود عباس بتقليص الأموال التي تدفعها السلطة لقاء كهرباء القطاع.
من جانبها، قالت صحيفة "معاريف" عبرية الاثنين، إن تقليص الكهرباء عن قطاع غزة سيكون بمعدل ساعة يوميًا ويقضي بتقليص الكهرباء بما نسبته 15%، ما يعني تقليص ساعات الكهرباء من 4 ساعات حاليًا إلى 3 ساعات.
ويشهد قطاع غزة أزمة كهرباء خانقة منذ توقف محطة توليد الكهرباء الرئيسية مجددًا عن العمل تمامًا قبل حوالي شهرين، بسبب عودة فرض الضرائب على الوقود الخاص بالمحطة من قِبل حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله، بعد انتهاء وقود منحتي قطر وتركيا.

أضف تعليق

التعليقات