وصل وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى العاصمة البريطانية لندن حيث من المقرر أن يعقد اجتماعا مع نظيره البريطاني.وتأتي الزيارة في سياق جولة أوروبية، حيث سبقت زيارة اليوم جولة في كل من برلين وبروكسل وموسكو، ويتوقع أن يقوم الوزير القطري بزيارة أخرى اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للقاء وزير خارجيتها.

وفي تصريحات له أمس، قال وزير الخارجية القطري أثناء زيارته موسكو إن قطر مؤمنة بحل الأزمة الخليجية عن طريق الحوار، وضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي، وانتقد في السياق ذاته الإجراءات غير القانونية التي تم إنفاذها على قطر.وقال وزير الخارجية القطري إنه لا يوجد شيء تقدمه اليوم قطر قبل معرفة الاتهامات الحقيقية وراء الإجراءات التي اتخذت بحقها ولم تتخذ سابقا ضد دول عدوة.
وأكد أن قطر لا تدخر جهدا في محاربة الإرهاب، وعبّر عن استغرابه من تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي بنى مواقفه على "افتراءات ومزاعم"، وانتقد اعتماد واشنطن في موقفها على معلومات من دول أخرى رغم وجود قنوات اتصال فعالة بين البلدين لتبادل المعلومات.
جولة

وشملت جولة الوزير القطري -قبل وصوله موسكو- ألمانيا التي التقى فيها نظيره الألماني زاغمار غابرييل الذي دعا إلى رفع الحصار المفروض على قطر، معتبرا إياه أمرا مرفوضا، ومؤكدا أن قطر شريك إستراتيجي في مكافحة الإرهاب.
كما التقى وزير الخارجية القطري في بروكسل مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، التي دعت الأطراف المعنية بالأزمة الخليجية إلى إنهاء التصعيد واعتماد الحوار لحلها.وأكد وزير الخارجية القطري أنه طلب خلال جولته من الدول الصديقة دعم جهود أمير دولة الكويتالشيخ صباح الأحمد الصباح، وأعرب عن ترحيب بلاده بكل الدول الصديقة التي تريد أن تشارك بشكل إيجابي في هذا الجهد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]