دعا اللاعب الإسباني ونجم فريق برشلونة سابقاً تشافي هيرنانديز إلى وقف الحصار المفروض على قطر، معرباً عن أمله في التوصل إلى حل عاجل للأزمة الخليجية.
ونشر الحساب الرسمي لنادي السد القطري، الذي يلعب فيه حالياً هيرنانديز مقطع فيديو للاعب المشهور، الأحد 11 يونيو/حزيران 2017، وقال فيه: "خلال شهر رمضان أود أن أدعو إلى إنهاء الأزمات في العالم العربي، ورفع الحصار المفروض عن قطر، والذي سيؤثر على الكثير من الناس".
وأضاف: "أتمنى الوصول إلى حل بشكل عاجل، ليستطيع الناس العيش بسلام، ونستمتع بكرة القدم معاً. وحظي الفيديو بانتشار وتفاعل واسعين، بعد وقت قصير من انتشاره.

ومنذ الإثنين الماضي، 5 يونيو/حزيران 2017، أعلنت 8 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

بينما نفت قطر الاتهامات بـ"دعم الإرهاب"، التي وجَّهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة، بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]