الشريط الأخباري

الاحزاب العربية المختلفة تدين الاعتداء على مقر الحزب الشيوعي والجبهة في مدينة عرابة

موقع بكرا
نشر بـ 11/06/2017 18:42
الاحزاب العربية المختلفة تدين  الاعتداء على مقر الحزب الشيوعي والجبهة في مدينة عرابة

أدانت العربية للتغير- القائمة المشتركة ظهر اليوم الاعتداء الأرعن والجبان على مقر الحزب الشيوعي والجبهة في مدينة عرابة حيث أضرم مجهولون النيران في المقر وأحرقوا محتوياته الثمينة بالكامل وبالإضافة الى المكتبة التي تضم مئات الكتب والمراجع الفكرية والوطنية الهامة والقيّمة.
وإذ تؤكد العربيّة للتغيير ان اي اعتداء على اي مقر حزبي هو مساس في الثوابت الوطنيه التي يستند اليها العمل السياسي والاجتماعي في البلاد ويأتي في هذا التوقيت بالذات حيث نشهد أيامًا عصيبة نحارب فيها الارهاب المجتمعي والعنف المستشري ومؤكدة بهذا انه ثمّة خيط رفيع يفصل بين الحرق والقتل وأن أي دفيئة لهذه الأفعال ستجابه وبقوّة.
هذا وقد قدّم النائب أسامة سعدي وهو ابن مدينة عرّابة، ظهر اليوم، استجوابًا عاجلًا لوزير الأمن الداخلي مطالبًا اياه حث الشرطة على تبيان ملابسات عملية الحرق والكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

التجمع يدين إحراق نادي الحزب الشيوعي في عرابة

كما أدان التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ في بيان له جريمة إحراق نادي الحزب الشيوعي في مدينة عرابة ليلة أمس، ورأى فيها محاولة لإسكات العمل السياسي في الداخل الفلسطيني وقمعًا لحرية التعبير عن الرأي والاختلاف الذي يعكس التعددية الاجتماعية والسياسية داخل المجتمع العربي.
على إثر الاعتداء قام الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي د. امطانس شحادة بالاتصال مع منصور دهامشة سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وعادل عامر سكرتير الحزب الشيوعي الإسرائيلي، ونقل اليهما وقوف وتضامن التجمع التام الى جانب الحزب الشيوعي في صدّ هذا الاعتداء الجبان.
وأكد شحادة: "اننا كتيارات سياسية نقف في خندق واحد في صدّ أي محاولة لإسكات أصوات الحركات والاحزاب السياسية الفاعلة داخل المجتمع العربي أيا كان وراء هذه المحاولات. يرى التجمع ان استعمال العنف، الآخذ في التفشّي في البلدات العربي، لقمع او حسم نقاشات او خلافات سياسية او التعددية في المواقف الاجتماعية هو أمر مرفوض جملة وتفصيلًا."
ودعا التجمّع أهالي عرابة الى نبذ هذه الأعمال ورفضها بشكل لا يقبل التأويل.

المشتركة تستنكر احراق نادي الحزب الشيوعي في عرابة

تدين الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة الجريمة النكراء، التي ارتكبتها أيد خفية غادرة قامت بإحراق نادي الحزب الشيوعي في مدينة عرابة. وتؤكد القائمة استنكارها الشديد لهذه المحاولة الدنيئة للمس بالعمل السياسي الوطني وهذا المسعى البائس للترويع والتخويف من خلال استعمال العنف وتخريب الممتلكات.

لقد اثارت جريمة احراق نادي الحزب الشيوعي في عرابة غضبًا عارمًا عند اهلنا في هذه المدينة وعند جماهير شعبنا عمومًا، وترى القائمة المشتركة أن الاعتداء هو ليس على الجبهة والحزب الشيوعي فحسب، بل على كل مركبات القائمة المشتركة وكل القوى الوطنية الشريفة.

إن أي فعل اجرامي من هذا النوع هو جريمة بحق المجتمع، وبالأخص حين يكون المستهدف ملكًا عامًا لجمهور واسع من شعبنا، له مكانته ودوره كرافد سياسي وطني مركزي. إن اي اعتداء على فرد هو اعتداء على مجتمعنا بأسره، فما بالك حين يكون الاعتداء على مؤسسة جماهيرية، فهو بالتأكيد على الجميع، ومجتمعنا مطالب بالتصدي لهذه الظواهر البغيضة، التي تهدف الى تقويض نسيجنا الاجتماعي وزرع بذور الفتنة. إننا لن نسمح للأيدي العابثة بمجتمعنا أن تحقق ما تبتغيه من فرض لغة العنف والجريمة، فما تقوم به هو اعمال عدائية وعدوانية لا تخدم سوى سياسة السلطة، التي تريد إضعافنا عبر الشرذمة وتفتيت كياننا الاجتماعي والوطني.

الحزب الديمقراطي العربي يستنكر بشدة جريمة الاعتداء على مقر الجبهة والحزب الشيوعي في مدينة عرابة
عمم الحزب الديمقراطي العربي بيانا اكد فيه ان جريمة احراق نادي الجبهة والحزب الشيوعي في مدينة عرابة هي جريمة نكراء تستهدف النيل من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة هذا الصرح السياسي العريق والقلعة الوطنية والمس بالحق الأساس لجماهيرنا العربية الفلسطينية في العمل السياسي والتعددية السياسية والحق في التعبير عن الراي .
واضاف زيدان بدران الامين العام للحزب الديمقراطي العربي ان هذا الاعتداء هو انعكاس للفكر الداعشي الذي لا يقبل الاخر ويؤمن بالعنف ، وان هذا الاسلوب مرفوض جملة وتفصيلا .
ودعا الامين العام للحزب الديمقراطي العربي كل الاحزاب والحركات التاكيد ان التعددية السياسية هي رصيد للإثراء الفكري والسياسي وهي تاكيد على الوجه الحضاري لمجتمعنا الفلسطيني في الداخل ، وان الايدي الغاشمة التي امتدت لحرق مقر الجبهة والحزب الشيوعي هي اعتداء علينا جميعا .
 

الاحزاب العربية المختلفة تدين  الاعتداء على مقر الحزب الشيوعي والجبهة في مدينة عرابة الاحزاب العربية المختلفة تدين  الاعتداء على مقر الحزب الشيوعي والجبهة في مدينة عرابة الاحزاب العربية المختلفة تدين  الاعتداء على مقر الحزب الشيوعي والجبهة في مدينة عرابة الاحزاب العربية المختلفة تدين  الاعتداء على مقر الحزب الشيوعي والجبهة في مدينة عرابة

أضف تعليق

التعليقات