الشريط الأخباري

سفينة مساعدات تركية تصل قطاع غزة

وكالات
نشر بـ 10/06/2017 13:00
سفينة مساعدات تركية تصل قطاع غزة

قال سفير السلطة الفلسطيني في تركيا فائد مصطفى، إن موعد تحرك السفينة التركية الثالثة المحملة بالمساعدات الانسانية إلى قطاع غزه سيكون الأسبوع المقبل.

وأفاد مصطفى بأنه سيتم تفريغ حمولتها والبدء بتوزيعها على العائلات المحتاجة والاطفال في قطاع غزه قبل عيد الفطر السعيد، مشيراً إلى أنها مساهمة من جانب تركيا والشعب التركي للتخفيف من معاناة الأهل في غزة، جراء الحصار الظالم.

جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مع نائب رئيس الوزراء التركي قايسي قايناق، في العاصمة التركية أنقرة، لبحث التعاون الثنائي بين البلدين، كما سلمه دعوة رسمية لزيارة فلسطين، ووعد بتلبيتها بعد شهر رمضان.

وأطلع مصطفى، قايناق على تطورات الأوضاع في فلسطين والصعوبات التي يواجهها أبناء الشعب الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

مواضيع النقاش 

وجرى خلال الاجتماع التطرق إلى مستشفى خالد الحسن للأمراض السرطانية، وأهمية المشروع وفكرته والتحضيرات الجارية، والمراحل التي سيحتاجها.

وأشار مصطفى إلى أن الباب مفتوح لكل الافراد والمؤسسات الراغبة في المساهمة بالتمويل والتبرع لإنشاء هذا المستشفى.

وأطلع مصطفى مضيفه على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في الاراضي التركية والتي جاؤوا اليها من سوريا والعراق، الذين يعيشون ظروفا صعبة، حيث يجري في هذه الايام المباركة من الشهر الكريم توزيع المنحة المالية التي صرفتها لهم الرئاسة والحكومة الفلسطينية، مشيرا إلى أنه يتم إلى جانب توزيع المنحة القيام بعمل احصاء دقيق وتعداد شامل لكل اللاجئين الفلسطينيين على الاراضي التركية.

أضف تعليق

التعليقات