وزارة الصحة لـ الائتلاف لمناهضة العنصرية: الطواقم الطبية عادت لكفرقاسم، والموضوع قيد التحقيق

في أعقاب توجه الائتلاف لمناهضة العنصرية، أمس مساءً، لوزارة الصحة بعد التحقيق الذي نشره الزميل فرات نصار في القناة الثانية كاشفًا عن قرار وزارة الصحة منع طواقمها من الوصول إلى كفرقاسم بحجة وذريعة الأمن، رد برفسور ايتمار غروطو، المعين مؤخرًا لترأس طاقم مناهضة العنصرية في وزارة الصحة، هذا الصباح برسالة إلى الائتلاف مؤكدًا على أنّ القرار الغي وأنّ الطواقم الطبية وصلت إلى عملها في كفرقاسم كالمعتاد.
وبيّن بروفسور غروطو للائتلاف على أنّ القرار مستهجن اساسًا وأنّ وزارة الصحة ستقوم بالتحقيق بكيفية صدوره واستخلاص العبر اللازمة، إلا أنه أكد أنّ القرار جاء بعد توصية من الشرطة ودون الرجوع واستشارة الهيئات اللازمة.
وأوضح بروفسور غروطو أنّ وزارة الصحة عملت مؤخرًا على تشكيل طاقمًا يرأسه يعمل على فحص العنصرية في تقديم الخدمات الطبية خاصة بعد رفض والدات يهوديات التواجد مع عربيات في نفس الغرفة، مشددًا على أنّ وزارة الصحة ترفض مظاهر العنصرية كافة.
وكان قد ارسل المحامي نضال عثمان، مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية وعضو في اللجنة لمناهضة العنصرية في الخدمات الطبيّة، امس مساءً الرسالة إلى بروفسور غروطو معبرًا عن استهجانه من القرار وموضحًا على أنّه يتوجب على وزارة الصحة بالذات في هذا الوضع زيادة عدد طواقمها الطبية وتعزيزها بطواقم صحة نفسية خاصة بعد الصدمة التي يعيشها الأطفال في كفرقاسم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]