الشريط الأخباري

سخنين: جمعية السلام تنظم بمبادرة مياه الجليل افطاراً جماعياً لمسني البطوف والشاغور

موقع بكرا
نشر بـ 09/06/2017 14:06 , التعديل الأخير 09/06/2017 14:06


بمبادرة من اتحاد مياه الجليل نظمت جمعية السلام للعناية بالمسن في سخنين ومتبرعين من أهل الخير افطاراً جماعياً لمسني منطقتي البطوف والشاغور في متنزه جاردين في سخنين بمشاركة الحاج محمد دوخي قسوم مدير الجمعية والاستاذ رامي شلاعطة مدير المركز الاقليمي اليومي للمسن والاستاذ مصطفى ابو ريا مدير عام اتحاد مياه الجليل، وبحضور الاستاذ منيب طربيه نائب رئيس بلدية سخنين والمربي كمال طربيه مدير مدرسة جمال طربيه الثانوية والمئات من المسنين من سخنين ومنطقتي البطوف والشاغور، وكان استقبال المسنين على ايقاع اناشيد رمضانية مميزة من فرقة الشام الاستعراضية بقيادة ربيع عمر وتولى عرافة الفقرة الافتتاحية للإفطار الطالب الجامعي يحيى لهواني من عرابة وكانت الافتتاحية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وترحيب بجميع الحضور.

الكلمة الاولى كانت للحاج محمد دوخي قسوم ابو دوخي رئيس جمعية السلام والذي بارك للمسنين والحضور بشهر رمضان الفضيل ، مؤكدا على أهمية الأجواء الروحانية والايمانية التي يعيشها المؤمن في هذا الشهر، متمنيا للمسنين العمر المديد وحسن الختام، بالإيمان والطاعة، وتطرق الى بعض الآفات التي يعاني منها المجتمع العربي في البلاد والتي تتصدرها قضية العنف المستشري، والذي حل بالمجتمع بما كسبته ايديهم، داعيا الى التسامح والمحبة والتغافر والتذلل لله ومن ثم للعباد، وتربية الأبناء التربية الصالحة، بعيدا عن العنف والمشاحنات، والكراهية، مستذكرا عدد من حوادث القتل والعنف التي وقعت في الثلث الاول من رمضان، وبدلا من زيادة النفحات الايمانية في هذا الشهر فإن البعض القليل يصر على تعكير الاجواء بحالات الطعن والقتل والسرعة الزائدة التي تؤدي الى حوادث طرق قاتلة.

ودعا الحاج دوخي قسوم الى تحمل قيادة المجتمع العربي مسؤولياتهم، والحل ليس بالمؤتمرات، ولا بالإضرابات والكف عن استخدام السلطة كشماعة لنحملها المسؤولية، وموجها مناشدة الى رجال الدين وأئمة المساجد بأخذ دورهم لوقف الضياع الذي يعيشه المجتمع العربي.
أما السيد مصطفى ابو ريا مدير عام اتحاد مياه الجليل، فقد ثمن الجهد الكبير الذي تقوم به جمعية السلام للعناية بالمسن، وقدم التهنئة لجميع المسنين والحضور بشهر رمضان الفضيل، ونوه الى ان الفرد بالمجتمع العربي بحاجة ماسة لإرشاد وحكمة الكبار في ظل ما يعانيه المجتمع العربي، وبحاجة المجتمع لتغيير النهج، والتعامل للأفضل، واتحاد المياه يتشرف المشاركة في جميع الفعاليات التي تساهم في رفاهية المسنين، والاتحاد سيظل يدعم المركز الاقليمي اليومي للمسن، وعلى استعداد لكل ما يطلب منه.
وبشر ابو ريا ان اسعار المياه قد انخفضت مع بداية حزيران بما نسبته 14.5% وهذا يعود بالمنفعة على جميع شرائح المجتمع العربي.
اما عبد الخالق أسدي عضو الحي الداعم في دير الاسد فقد ثمن الخدمات التي يقدمها المركز الاقليمي اليومي للمسن لجميع المسنين بالمنطقة، وتطرق الى عدد من النشاطات التي تقدمها جمعية السلام للعناية بالمسن، وشكر السيد حاتم سبع على تفانيه بالعطاء للمسنين بمنطقة الشاغور، (البعنة ،دير الأسد ومجد الكروم)، وبارك لجميع المسنين شهر رمضان الفضيل، معبرا عن أمله أن يجتمع المسنين في سنوات قادمة وهم بصحة جيدة.
رامي شلاعطة مدير جمعية السلام شكر كل من كانت له اياد بيضاء وساهم بإنجاح الافطار الرمضاني وقدم التهنئة للجميع بهذا الشهر الفضيل.
هذا وكانت الفقرة الأخيرة وقبل الإفطار تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وقراءة المولد النبوي بصوت الشيخ سليم خلايلة، ورافقه الحاج حسين خلايلة.
وتجدر الاشارة الى انه يقف من خلف كل هذا البرنامج كل من شهيرة بشير مركزة مشاريع الاحياء الداعمة، ويشاركها في الحي الداعم من سخنين على خواجا، ومن الحي الداعم في عرابة حميدة اشقر ومنال ياسين ومن الحي الداعم في كوكب هبة ناصر، ومن الحي الداعم في الشاغور حاتم سبع.

أضف تعليق

التعليقات