الشريط الأخباري

العليا تخفض الحكم على متهم اعتدى على مجموعة من أصحاب الإعاقات وهم في سيارتهم

موقع بكرا
نشر بـ 08/06/2017 15:15 , التعديل الأخير 08/06/2017 15:15

أمرت محكمة العدل العليا خفض الحكم على شاب عربي من الجليل يبلغ من العمر 22 عاما، بثمانية أشهر وذلك بعد ان أدين وحكم عليه بالسجن 36 شهرا بعد أن قام مع أصدقائه بالاعتداء على أصحاب إعاقات سافروا في سيارتهم، حيث تقدمت بالالتماس لمحكمة العدل العليا المحامية عبير أسدي من مكتب المحامين "فيش بن اري سبان" وشركائهم. 

وكانت نيابة الدولة قدمت لائحة اتهام بحق المتهم (ومتهمين اخرين) وذلك بعد ان قاموا بالاعتداء على أربعة أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة كانوا قد سافروا في سيارتهم على شارع عكا صفد، شارع 85، وقاموا بذلك بتشكيل خطر على حياتهم وحياة اخرين في ا لشارع، والسفر بسرعة كبيرة، وقد حكم على المتهم بالسجن ثلاث سنوات منهم السجن الفعلي سنتان.

وتعود حيثيات القضية الى العام 2014 حيث سافر المتهم مع أصدقائه في سيارتهم بسرعة عالية وقاموا بتجاوز سيارة فيها عدد من المسافرين من أصحاب الاحتياجات الخاصة، الأمر الذي اثأر خوفهم وذعرهم حيث قاموا بمحاولة الهرب بسرعة الا ان المتهم وأصدقائه فسروا الامر على انه محاولة تحدي من قبلهم وقاموا خلال سفر السيارة بفتح أبواب سيارتهم ورمي بعض الحاجيات على السيارة الثانية وتجاوزوا السيارة من جهة اليمين وشكلوا خطرا على حياتهم وحياة المسافرين في السيارة الثانية.

وعلى مفترق احيهود (البروة) عندما توقت سيارة الأشخاص أصحاب الاحتياجات الخاصة لم يتمكن سائق السيارة التي سافر بها المتهم من التوقف مما أدى إلى وقوع حادث طرق ووصول الشرطة واعتقال المتهم وأصدقائه الذين سافروا في السيارة.

وبالرغم من ان هناك حد أدنى من العقوبة التي تقرها المحاكم في قضايا مخالفات السير خاصة التي بها تشكيل خطر على مسافرين آخرين، الا ان محكمة العدل العليا تبنت ادعاءات محامية الدفاع عبير اسدي وقررت تخفيض الحكم الذي اصدرته المركزية بثمانية اشهر. 

أضف تعليق

التعليقات