الشريط الأخباري

المئات في الأمسية الرمضانية لعائلات الأولاد ذوي الاحتياجات الخاصة في ام الفحم

نشر بـ 08/06/2017 10:05 , التعديل الأخير 08/06/2017 10:05

شارك المئات من عائلات الأولاد ذوي الاحتياجات الخاصة في ام الفحم مساء أول من امس الاثنين 5.6.2017م وفق 10 رمضان 1438هـ في الأمسية الرمضانية التي نظمت في قاعة ابو سرور في المدينة تحت عنوان (ليالي الخير الرمضانية)، والتي نظمتها بلدية ام الفحم بالتعاون مع المركز الجماهيري وقسم الرفاه والخدمات الاجتماعية ومركز العائلة ومشروع البلد الآمن.

وشملت الأمسية فعاليات ترفيهية للأولاد الذين حضروا مع أهاليهم بالإضافة الى فقرة دينية قدمتها فرقة دندنة العكيّة وكذلك الشيخ وائل محاميد كما كانت فقرة (الحكواتي)، وفقرة مسابقة وتوزيع جوائز قام عليها العامل الاجتماعي اسعد جبارين – مديرة مركز العائلة – والأستاذ احمد رضا جبارين، فيما قام العامل الاجتماعي احمد سليمان على عرافة البرنامج والأمسية.

هذا وكان باستقبال العائلات والضيوف الشيخ خالد حمدان – رئيس بلدية ام الفحم والشيخ طاهر علي – نائب رئيس البلدية ومسؤول قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية، والسيد عادل فرح – عضو البلدية ومسؤول ملف الرياضة - ومديرة قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية الحاجة فتحية اغبارية، ومدير المركز الجماهيري السيد محمد صالح، وكذلك مديرات مدارس التعليم الخاص الامل والمجد، ايمان محاجنة ودنى ملك، ومديرة وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة سوزان رفيق.

وقد افتتحت الأمسية بابتهالات وموشحات دينية وأدعية قدمها السيد محمد عباسي والشيخ وائل محاميد. كانت بعدها كلمة الشيخ خالد حمدان – رئيس البلدية - الذي رحب بالحضور وشكر القائمين على هذا الحفل الكبير والرائع، مؤكدا على تأثره الكبير من الحضور المميز والتنظيم الراقي والرائع للأمسية وكذلك الفرحة الكبيرة التي انتابته لتواجده بين يدي أهالي الاولاد اصحاب الاحتياجات الخاصة، رغم مشاركته للعديد من الإفطارات والأمسيات خلال الشهر الكريم. كما شكر كل من تبرع من ماله لهذه الامسية.

وبعد تناول وجبة الافطار وصلاة المغرب كانت فقرة مميزة قدمها الثنائي الرائع والمميز اسعد جبارين واحمد رضا جبارين كانت عبارة عن فقرة مسابقة وجوائز قيمّة قدمت لكل من أجاب على الاسئلة المطروحة.

وعقب السيد محمد صالح – مدير المركز الجماهيري – على نجاح هذه الفعالية بالقول: "إن هذا النجاح هو ثمرة عمل مشترك لطواقم مشتركة ومتعاونة من عدة أجسام وقف على رأسها طاقم المركز الجماهيري متمثلاً بالأخوة حسن البنا جبارين ومحمد ابو علي والأخت اندلس اغبارية، وطاقم قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية ومركز العائلة ممثلا بالسيد اسعد جبارين واحمد سليمان جبارين ومدرستي الامل والمجد للتعليم الخاص، فهؤلاء جميعا هم من خطط وتعب وعمل ونفذ على مدار عدة أسابيع مضت، وهم أصحاب الفضل بما رأيناه اليوم ومن رسموا الابتسامة على وجوه أهلنا. كما لا ننسى أيضا دور المجموعات الشبابية من المركز الجماهيري – مجلس الطلاب البلدي - ومجموعات القيادات الشابةـ والتي أشرفت وشاركت في التنظيم وخدمة الضيوف الكرام".

هذا وعقبت العاملة الاجتماعية سوزان اغبارية – رئيسة طاقم في قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية - على الامسية بالقول: "حين يلتقي الاخلاص في العمل مع التخطيط بمهنية وإتقان وبمستوى عال جدا يظهر النجاح والإبداع في العمل. تعجز الكلمات عن وصف تألقكم وإبداعكم، خاصة أن حوالي 600 شخص شاركوا في الامسية أبدوا رضاهم الكبير وسرورهم وتفاعلهم مع الفعاليات. لكم جميعا كل الشكر ولكل الاجسام التي شاركت في انجاح هذا العمل الكبير المشترك".

يذكر ان عدداً من المتبرعين قدموا بما تجود به أنفسهم من أموال عينية ومادية لصالح هذه الأمسية وهم مؤسسة "حفظ النعمة" وشركة "أبواب عيرون" و"قاعة ابو سرور" و"الأرز للأفراح" و"سلطات البستان" و"ألبان الروحة" و"حلويات ابو الشريف" و"اسبرسو ميدو" و"نادي " و"مجوهرات ابو جارور" والشيف جمال محاميد. كما شاركت في تنظيم العمل أيضا مجموعة (نحميها برموش عينينا) وهي مجموعة طلاب اعدادية وثانوية تابعة لمركز العائلة.

أضف تعليق

التعليقات