الشريط الأخباري

12 شهيدًا وعشرات الجرحى بعملية إرهابية في طهران، وداعش يتبنّاها بالفيديو

موقع بكرا
نشر بـ 07/06/2017 15:40
12 شهيدًا وعشرات الجرحى بعملية إرهابية في طهران، وداعش يتبنّاها بالفيديو

أعلن مسؤول أمني إيراني عن انتهاء عمليات محاربة الإرهاب في مبنى البرلمان بطهران، حيث قتل وأصيب العشرات على أيدي مسلحين بالتزامن مع هجوم آخر على مرقد الإمام الخميني قرب العاصمة.

ونشر تنظيم "داعش" الارهابي فيديو يظهر عملية إطلاق النار داخل البرلمان. (مرفق الفيديو)

ونقلت قناة "IRIB " الحكومية عن المصدر قوله إن المواجهة المسلحة في البرلمان انتهت بالقضاء على المهاجمين الأربعة، مضيفا أن رجال الأمن يقومون حاليا بتأمين المبنى خشية من وجود عبوات ناسفة.

وقال رئيس مصلحة الإسعاف الإيرانية أن حصيلة الهجومين في طهران بلغت 12 شهيدا و39 جريحا.

وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي المسؤولية عن الهجومين.

وبدأ الهجومان بإطلاق نار عشوائي ، ومن ثم فجّر انتحاريان نفسيهما في مقر البرلمان وفي المرقد على حد سواء. وأعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية أن جماعات إرهابية كانت وراء الهجومين، وكشفت عن تحييد مجموعة أخرى قبل تنفيذها هجوما ثالثا

وأفادت وسائل إعلام إيرانية نقلاً عن مدير عام مديرية مكافحة الإرهاب في وزارة الأمنية الإيرانية أنّ الجماعات الإرهابية كانت تخطط لثلاث هجمات في طهران.

وقال وزير الداخلية الإيراني تعقيباً على الحدث "الأوضاع تحت السيطرة ولا داعي للقلق"، في حين لفتت وزارة الاستخبارات الإيرانية إلى أنّ منفّذي الهجمات ينتمون إلى جماعات إرهابية، مضيفة أنه تم تفكيك خلية إرهابية قبل تنفيذها لهجوم آخر.

وبعد مرور عدة ساعات على بدء الهجوم، أعلنت هيئة الإذاعة والتلزيون الإيرانية انتهاء واقعة إطلاق النار في البرلمان ومقتل 4 مهاجمين.

إصابات جراء تفجير انتحاري قرب مرقد الإمام الخميني جنوب طهران

وفي حادث متصل أفاد مراسلنا بوقوع إصابات جرّاء تفجير انتحاري نفسه قرب مرقد الإمام الخميني جنوب العاصمة الإيرانية ضمن مجموعة مؤلفة من شخصين قاما باقتحام المكان.

وقال مسؤول مرقد الامام الخميني إن "حراس المقام أطلقوا النار على أحد الإرهابيين ففجر نفسه"، مشيراً إلى أن "الإرهابي الثاني لاذ بالفرار قبل أن يتم قتله وتفكيك الحزام الناسف الذي كان يضعه".

وذكرت وسائل إعلام إيرانية وقوع عملية إطلاق نار في مرقد الإمام الخميني أدت لإصابة عدد من المواطنين.

ولاحقاً تمت السيطرة على الأوضاع في داخل ومحيط المرقد وعادت الأمور إلى طبيعتها وأقيمت الصلاة داخله بشكل طبيعي.

لاريجاني: يحاولون إحداث بلبلة في إيران لأنها تكافح الإرهاب

من جهته، أشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني إلى أن "عدداً من الإرهابيين الجبناء اعتدوا على مبنى المجلس"، لافتاً إلى أنه "يتم التعامل معهم بشكل مناسب".

وأضاف لاريجاني أن "الإرهابيين يحاولون إحداث بلبلة في إيران والتعرض لها، كونها من الدول الناشطة والمؤثرة في مكافحة الإرهاب".

كما حضر قائد قوات الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري إلى مبنى المجلس للاطلاع على الوضع عن كثب، حيث التقى لاريجاني وعدداً من نواب المجلس.

رئيس مجلس العلاقات الخارجية الأميركي: إدانة الإرهاب لا يمكن أن تكون انتقائية

رئيس مجلس العلاقات الخارجية في الولايات المتحدة ريتشارد هاس قال في تغريدة له إنّ "إدانة الإرهاب لا يمكن أن تكون انتقائية".
وتوجّه هاس بتغريدته إلى الرئيس الأميركي قائلاً "يجب علينا أن ندين الإرهاب في طهران كما ندينه في أوروبا".

أضف تعليق

التعليقات